سبب ترجمة آخر 3 حلقات من "الاختيار"

أعلنت وزارة الهجرة، مؤخرًا، عن ترجمة آخر ثلاث حلقات من مسلسل “الاختيار”، الذي عرض ضمن الموسم الرمضاني الماضي، وذلك استكمالا لجهود ربط أبناء الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج بوطنهم والحفاظ على الهوية ونشر الوعي بقضايا الأمن القومي بينهم.

نرشح لك: تعليق أمير كرارة على بطولة كريم عبد العزيز لـ“الاختيار 2”


وخلال مداخلة هاتفية بحلقة برنامج “آخر النهار”، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، عبر شاشة النهار، قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، في مداخلة هاتفية بحلقة مساء الثلاثاء، إن الوزارة اعتادت على تنظيم العديد من الأنشطة في أكاديمية ناصر العسكرية، لتعريف أبناء الجيل الثاني والثالث بدور الأمن القومي وتحديات الدولة، لنحملهم مسئولية التحدث عنها أمام العالم كله.

أضافت “مكرم” أن أزمة فيروس كورونا المستجد تسببت في تأجيل الكثير من الأنشطة، ولذلك تم التعاون مع القوات المسلحة لترجمة آخر 3 حلقات من مسلسل”الاختيار”، موضحة أنها لم تترجم جميع الحلقات حتى توصل رسالتها بدون أن يشعر المتلقي بالملل، لافتة إلى أنها لن تضمن مشاهدته لـ 30 حلقة.

تناول مسلسل “الاختيار” قصة حياة العقيد أحمد صابر المنسى، قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة، الذى استشهد فى كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏فى حياته‎.

الاختيار” بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومحمد عز ومها نصار وآخرين، وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.