أحمد فهمي عن هيفاء وهبي: "دلّوعة بس ملتزمة"

تحدث الفنان أحمد فهمي عن أغنيته “زهقت صح”؛ التي أصدرها منتقدا بعض الأمور التي كنّا نتذمّر منها، واليوم نقدّرها كثيرا بعد وباء كورونا.

نرشح لك: إسعاد يونس تدعم حملة “الناجيات من العنف”

 

وحكى فهمي في لقائه عبر “سكاي نيوز عربيّة” مع الإعلامي سعيد حريري، عن كواليس مسلسل “إسود فاتح” الذي يقوم ببطولته إلى جانب الفنانة هيفاء وهبي والفنان معتصم النهار وكوكبة من النجوم، فقال عن شخصيّة خالد نعمان التي يؤدّيها في المسلسل بأنّها شخصيّة رجل طموح يضع مصلحته أوّلاً، وعن تعامله مع هيفاء وهبي قال: “هيفاء بأنّها دلّوعة، ولكن ما أحببته في شخصيتها أنّها ملتزمة ومحترفة جدا في عملها”.

وعن عدم ظهوره على أفيش العمل، وتفرّد هيفاء وهبي في تصدّر أفيش العمل، قال: “بالتأكيد نحن نصوّر مسلسلاً من بطولة هيفاء وهبي، ونحن متّفقون على ذلك، وعندما أقدّم عملاً من بطولة الزعيم عادل إمام، فمن الطبيعي أن تظهر صورته على أفيش العمل”.

وعمّن سيُذكر إسمه قبل الآخر في تتر المسلسل هو أم معتصم النهار، قال: “هذا قرار من شركة الإنتاج، وليس قرارا شخصيا، وهذا أمر يحصل في العادة بموجب الإتّفاق، وأنا عندما أبرمتُ عقد المسلسل، كنتُ أنا وهيفاء وهبي فقط، بمعنى أنّ شركة الصبّاح لم تكن قد اتفقت مع ممثلين آخرين، ولكن في النهاية الشركة تضعك بالشكل الملائم تقديرا لتاريخك، وبالتالي نعم سأكون الأوّل الذي سيُذكر اسمه في التتر مباشرة بعد هيفاء وهبي”.

وأضاف أحمد فهمي: “الفكرة تكمن في أن ينجح المسلسل، فيُعجب الجمهور بدورك، وهذا هو الأساس بالنسبة لي، لأنّهم لو وضعوا اسمي بشكل بارز جدا على العمل، ولم ينجح المسلسل، سيذهب كل المجهود هباءا منثورا”.

وبالنسبة لإذا كان سيقبل بالدور لو علم منذ البداية بأنّ معتصم النهار سيكون مشاركا في المسلسل، قال: “ولم لا؟ وهل إذا اتفقت معي جهة إنتاجية على عمل يقوم ببطولته عشرة أبطال، هل هذا يعني ألا أقبل بالآخرين؟ أنا ممثّل، وأنا أقرأ العمل، وعندما يعجبني أتفق مع شركة الإنتاج، وعندها لا فرق إن قالوا لي أنّهم سيأتون بممثّل قوي جداً، أو آخر ضعيف، هذا قرار المخرج بالنهاية”.

وعمّا إذا أخذت الثنائية بينه وبين النجمة اللبنانيّة نادين نجيم قسطها المتوقّع من النجاح في تعاونهما في مسلسل سمرا من إنتاج الصبّاح، قال: ” الحمد لله نجح العمل كثيرا، وأعتقد أنّ جميع الأطراف سواء شركة الصباح، أم نادين، أم أنا، أخذنا النجاح المطلوب”.

وحول نجومية نادين نجيم في مصر قال: “نادين نجمة محبوبة في كل الوطن العربي، وربّما لم تقدّم أعمالاً كفاية في مصر كي يراها الجمهور المصري، لأنّ ما يحصل لدينا في مصر أن من يعمل لدينا يعرفه الجمهور اكثر ممّن لم يعمل داخل مصر، ولذلك تعرّف الجمهور المصري على باسل خيّاط، وتيم حسن، وقصي خولي، ونيكول سابا”.

وعن النجم والنجمة اللذين لم يقف أمامهما في عمل سينمائي أو درامي، ويتمنّى تحقيق ذلك قريباً، قال: ” الأستاذ عادل إمام لأنّه قامة وتاريخ، ومن أعظم الممثلين الذي رأيتهم في حياتي، وأتمنّى الوقوف أمامه ولو بمشهد واحد، وكذلك منّة شلبي لأنّي أراها أهمّ ممثّلة في الوطن العربي”.