"الوطنية للصحافة": 32 حالة اشتباه بكورونا في المؤسسات القومية

أوضحت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، أن عدد الحالات المشتبه إصابتها بكورونا، وتم عرضها على المستشفيات بمعرفة الهيئة وحجز بعضها وإجراء التحاليل والعزل المنزلي بلغت 32 حالة من كافة المؤسسات القومية.

نرشح لك: 6 عقوبات للسب والقذف على “السوشيال ميديا” من “الأعلى للإعلام”

وجاء الإصابات على النحو التالي: 

الأهرام:

الأخبار:

دار التحرير:

دار المعارف: 4

دار الهلال:

الشركة القومية:

وكالة أنباء الشرق الأوسط: (حالة واحدة) 

روزاليوسف: 7 

أضافت الهيئة فى بيان اليوم، أنها راجعت مع رؤساء المؤسسات ولجان الأزمة إجراءات شراء أدوات التعقيم والتطهير بشكل يومي، وأوصت باستخدام أدوات التبخير في العنابر والأماكن المفتوحة وتتلقى تقريرًا يوميًا بتطورات الموقف.

كما لفتت الهيئة، إلى أنها على اتصال مستمر مع رؤساء المؤسسات ولجان الأزمة في إيجاد أماكن لبعض الحالات في مستشفيات وزارة الصحة، وأشادت بجهودهم في هذا الشأن، مشددة على ضرورة الالتزام بتنفيذ التعليمات الصادرة وهي:

1- التفتيش اليومي في كافة أماكن المؤسسة والتأكد من إجراءات التعقيم والتطهير، وإخطار رئيس مجلس الإدارة فورًا بأية ملاحظات أو سلبيات. 

2- متابعة حالات الإصابة، والإعلان عنها بشفافية تامة ودون إخفاء لتنبيه العاملين بحقيقة الأوضاع، واقتراح أماكن الغلق الفوري ومدته وإجراءات التطهير والتعقيم، بعد تأمين الأماكن تمامًا وقبل دخول العاملين إليها، وإخطار رئيس مجلس الإدارة بها على الفور، الذى يقوم بدوره بإخطار الهيئة والتنسيق معها. 

3- متابعة الدخول لأماكن العمل، وعدم السماح بالدخول إلا بعد ارتداء الكمامة، وإجراء اختبار كشف الحرارة، والتطهير الشخصى للأفراد جميعًا دون استثناء قبل دخولهم. 

4- إبداء الملاحظات لرئيس مجلس الإدارة حول مساحات التباعد الاجتماعي في أماكن العمل، وعدم السماح بالتقارب والاختلاط، والتنسيق مع رئيس مجلس الإدارة حول الأعداد الضرورية فقط المطلوب تواجدها في أماكن العمل. 

5- منع كل المخالطين للمصابين بفيروس كورونا من الدخول لأماكن العمل، ومنحهم أجازه إجبارية مدتها أسبوعين، وعدم السماح بعودتهم إلا بعد التأكد من سلامتهم. 

6- تقديم أية مقترحات أو ملاحظات أخرى لرئيس مجلس الإدارة فى إطار الحرص التام على سلامة العاملين وتقليل فرص انتشار العدوى. 

7- تتولى الإدارة الطبية بالمؤسسة متابعة حالات الإصابة بفيروس كورونا، والتأكد من حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة بأماكن العزل.