مباحث المعلومات تحقق في بلاغ سمير زكي ضد فودافون

محمود طارق

بدأت إدارة مباحث المعلومات والوثائق بوزارة الداخلية التحقيق في البلاغ المقدم من الروائي والكاتب سمير زكي ضد شركة فودافون بعد قيام الشركة ببيع روايات منشورة وغير منشورة للكاتب دون الحصول على موافقة منه رغم أنه لم يوقع عقودا رسمية مع ناشرها محمد هاشم.

وفي البلاغ الذي حمل رقم 8 أحوال -22 يونيو 2015 قال سمير زكي أنه فوجئ بتسويق فودافون لرواية “كلوت بك” والجزء الثاني منها “الناسك” عبر تطبيق “كتبي” التابع لها بأسعار 30 و25 جنيه على التوالي بحيث يحصل المستخدم على النسخة بطريقة pdf بعد دفع ثمنها عبر بطاقة الدفع الإلكتروني.

وأكد سمير زكي أن رواية “كلوت بك” صدرت عن دار ميريت قبل عامين لكن لا يوجد عقد بينه وبين الناشر محمد هاشم يتيح له تسويق الرواية إلكترونيا، والأهم أن رواية “الناسك” لم تصدر أصلا في نسخة مطبوعة ولا يعرف كيف حصلوا عليها والغلاف المنشور لها عبر تطبيق “كتبي” لا يخصها ولم يوافق عليه .

ومن المنتظر أن تستدعي مباحث المعلومات ممثل شركة فودافون لأخذ أقوال الشركة بعد قيام رجال الإدارة بطبع كل ما يثبت نشر فودافون لهذه الروايات، على أن تحال القضية خلال أيام للمحكمة الإقتصادية للبت في شكوى سمير زكي ضد شركة المحمول الشهيرة.

شاركنا الرأي حول ما هي القناة التي تحرص على متابعتها وقت الإفطار؟ للمشاركة أضغط هنـا

اقـرأ أيضـاً:

ريهام سعيد في “هبوط اضطراري”: هبعتلكم العفاريت توقعها بجد

مقلب رامز جلال في إبراهيم سعيد يتحول لمشاجرة حقيقة

استطلاع رأى: رامز واكل الجو والمنافسين

المانيا تطلق سراح مذيع الجزيرة

إعلان فودافون ينقصه صفاء أبو السعود وأروى جودة

” أديب” لرامز جلال: هاتني وهضربك بشويش

 .

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا