الأخيرة

في ذكرى رحيلها الـ14.. أبرز أغاني هدى سلطان

تحل اليوم الذكرى الـ14 لرحيل الفنانة الكبيرة هدى سلطان، عن عالمنا بعدما جمعت بين عذوبة الصوت والقدرات التمثيلية المتنوعة؛ جسدت من خلالها أدوار الحبيبة والمرأة والأم خلدتها في تاريخ السينما المصرية.

نرشح لك – كيف أصبحت ياسمين صبري تريند “تويتر” بخبر كاذب؟

كما تركت هدى سلطان، عددًا من الأغاني التي حملت مذاق ولون خاص لها، يرصد إعلام دوت كوم أبرزها:

إن كنت ناسي أفكرك
غنتها هدى سلطان ضمن أحداث فيلم “جعلوني مجرما”، الذي شاركت في البطولة مع زوجها فريد شوقي، وسراج منير، ويحيى شاهين، ورشدي أباظة، والأغنية من كلمات محمد علي أحمد، وألحان رياض السنباطي.

https://youtu.be/JUEsTyGiDhg

وحياة عينيك
كانت في فيلم “حدث ذات ليلة” للفنان شكري سرحان، الذي شاركها البطولة مع كمال الشناوي، وهند رستم، والأغنية من كلمات مأمون الشناوي، وألحان محمود الشريف.

رمان الجناين
أغنية من كلمات فتحي قورة، وألحان الأخ الأكبر لهدى سلطان محمد فوزي، وغنتها في فيلم “العائلة الكريمة”، الذي لعبت فيه دور البطولة أمام فريد شوقي، وشاركتهم ماري منيب.

لاموني
أغنية من كلمات محمد علي أحمد، وألحان الموسيقار محمد فوزي، وكانت في فيلم “النمرود”، أمام الراحل فريد شوقي، وإخراج عاطف سالم.

توت توت
من الأغاني الشهيرة لدى الأطفال، والتي قدتها هدى سلطان مع النجم عبد المنعم مدبولي في المسلسل التلفزيوني اللذان قاما ببطولته “لا يا ابنتي العزيزة”، من كلمات سيد حجاب، وألحان عمار الشريعي.

تاكسي الغرام
هي أوبريت غنائي من فيلم يحمل نفس الاسم، وقام بتلحين الأغنية المطرب عبد العزيز محمود، بطل الفيلم أيضا مع محمود المليجي، من كلمات جليل البنداري.

فاتوا الحلوين
من كلمات فتحي قورة، غنت هذه الأغنية في فيلم “كهرمان”، وشاركها البطولة يحيى شاهين، وعبدالمنعم إبراهيم، وفردوس محمد، ورياض القصبجي، والأغنية من ألحان محمود الشريف.

من بحري
من أغاني فيلم “رصيف نمرة خمسة” بطولة فريد شوقي، وجسدت فيه شخصية مطربة بأحد البارات في الإسكندرية، والأغنية من كلمات فتحي قورة، وألحان عبد العزيز محمود.

الشرط نور
غنتها في فيلم “الأسطى حسن”، من بطولتها مع الراحل فريد شوقي، وكانت الأغنية من كلمات فتحي قورة وألحان محمود الشريف.

يا ضاربين الودع
لحنها محمد فوزي، ومن تأليف عبد العزيز سلام.

يُشار إلى أن الفنانة هدى سلطان، توفيت نتيجة معاناتها مع مرض السرطان، في 5 يونيو عام 2006 بمستشفى دار الفؤاد عن عمر يناهز 81 عاما.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock