وفاة زيزو نتانة أشهر بائع كبدة في مصر

توفي عبد العزيز مصطفى حمزة الشهير بـ زيزو نتانة؛ أشهر بائع كبدة وسجق في مصر، والذي كان مقصد الفنانين والمشاهير منذ الستينيات.

نرشح لك: شاهد.. مواطن يحول منزله إلى حجر صحي

 

نعى العديد من الفنانين وفاة زيزو، منهم تامر عبد المنعم الذي نشر على حسابه الشخصي عبر فيسبوك، صورته بصحبة الفقيد، وكتب: “البقاء لله توفي الحاج عبد العزيز الشهير بزيزو ملك الساندويتشات اللي ماحدش في مصر ماكلش عنده في باب الفتوح.. سلام يا زيزو إلي رحمة الله”

البقاء لله توفي الحاج عبد العزيز الشهير بزيزو ملك الساندويتشات اللي ماحدش في مصر ماكلش عنده في باب الفتوحسلام يا زيزو الي رحمة الله

Geplaatst door Tamer Abd Elmoneim op Dinsdag 2 juni 2020


وكتبت الفنانة رانيا فريد شوقي أيضا نعيا لزيزو نتانة عبر حسابها على فيسبوك وعلّقت: “كنت دايما أروح عنده خصوصا لما كنا بنعمل مسرحية عطوة أبو مطوة على المسرح القومي في العتبة”، مؤكدة أنها كانت تزوره وتأكل عنده كلما زارت شارع المعز لدين الله الفاطمي.


وكذلك الفنان شريف إدريس نعى زيزو نتانة على حسابه عبر فيسبوك، وكتب: “الله يرحمك يا راجل يا طيب، عشرة عمر طويلة بأبويا وعيلتي”.

الجدير بالذكر أن المطعم أنشىء عام 1962، ولديه زبائن عديدة ومعروف في كل مصر، ويحضر إليه أشهر الفنانين أبرزهم عادل إمام، ومدحت صالح، ومحمد محيي، ومحمد فؤاد، وهاني شاكر، وهاني سلامة، وتامر عبد المنعم.

وأشار زيزو في تصريحات صحفية قبل سنوات، إلى أن اسم زيزو نتانة كان دعابة أطلقها عادل إمام في فيلم التجربة الدنماركية، مؤكدا: “عادل إمام حبيبي وزبوني هو ورامي ومحمد ابنه.. ولو واحد غير عادل إمام كنت رفعت عليه قضية.. وكلمت محمد ابنه قالي ده بابا بيهزر معاك”.