10 معلومات لا تعرفها عن مخرج إعلان كرنش

هيثم أبو عقرب

لعل هذه هي المرة الأولى التي يختار فيها إعلام.أورج عنوانًا يبدأ بـ”معلومات لا تعرفها”، وذلك لأن المخرج “علي علي” الذي أخرج إعلان “كرنش”، المعروض الآن على الفضائيات، خلال شهر رمضان، مثل الكثير من الموهوبين، الذين لا يهتمون بالحديث للصحافة، والتركيز فقط في أعمالهم الناجحة، وبالتالي تكون المعلومات المتداولة عنهم غير منتشرة.

1- اسمه علي علي، درس في الجامعة الأمريكية، وبدأ العمل في مجال الاخراج عام ٢٠٠٩، و تفرغ له في ٢٠١٢ بعد أن ترك عمله كـ creative director في شركة  DDB، ولكنه يؤكد تفضيله للعمل في الإخراج، حيث قام بإخراج عدة إعلانات لمنتجات في التشيك ورومانيا ودبي ولبنان.

2- أخرج علي إعلان “كلبظ اللي بيكلبظ الحاجات”، ولكن الشركة ألغت الحملة الإعلانية بعد يومين فقط من إذاعة الإعلان، وأوقفت مستحقاته المالية، وبالرغم من محاولته إجراء تعديلات على الإعلان، هو وزميله ماجد نصار، إلا أن الشركة رفضته أيضًا، ولكنه طلب منهم السماح بأن يشارك بالإعلان في مسابقة Lynx، وبالفعل تمكن من المشاركة وفاز الإعلان.

3- في عام ٢٠١١، أخرج علي إعلان لمتصفح google chrome، وفاز بجائزة Dubai Lynx Film Silver Award وهي عبارة عن جائزة أهم مهرجان إقليمي في سوق الإعلانات، على مستوى الشرق الاوسط، وحتى الآن، فاز علي وشركته بسبع جوائز من المهرجان على مدار عدة سنوات.

4- لا يمكن اعتبار إعلانات “كرنش”، هي أول حملة إعلانية ناجحة للمخرج علي علي، له عدة إعلانات منها، “اللي ملهمش فيها بيشجعوا وإحنا معاهم”، و”باندا مايتقلهاش لا”، و”اللي فاهمين في الحلاوة بيحبوا البوادي”، و”ميراندا تفاح اخضر”، ويمكنكم مشاهدة الإعلانات الأخرى من هنا

5- حملة “باندا مايتقلهاش لأ” التي أخرجها علي في ٢٠١٠ حققت ٣٣ مليون مشاهدة على اليوتيوب حتى الآن.

6- عمل علي مع مدير التصوير اللبناني Pierre Mouarkech، خلال إعلان “كرنش”، وهو من قام بتصوير عدة كليبات للفنانة نانسي عجرم، و الفنانة هيفاء وهبي، ولا يعتبر هذا الإعلان هو العمل الأول الذي يجمع بينهما، حيث عملا معا في إعلان “اتصالات لاين”.

7- أخرج علي كليب “مايستهلوشي” الذي غنت فهي الدمية الشهيرة “أبلة فاهيتا” وصورته مع الموزع حسن الشافعي، في برلين.

8- يفضل علي العمل على كل التفاصيل بشكل شخصي، حيث يقوم بالمعاينات وبشراء كل ما يتطلبه الإعلان بنفسه، حتى يطمئن على جودة العمل.

9- أخرج علي علي نسخة أخرى من إعلانات “كرنش” الخاصة بـ”فورتيروس” التي تم تصويرها في السيارة، ولكنها لم تنل الشهرة التي حظى بها “سكنشايزر”.

10- قام علي بإصدار نسخة أخرى من إعلان “سكنشايزر”، والذي احتوى على تفاصيل لم تذع في الإعلان الحالي، ويمكنكم مشاهدة الإعلان الأصلي من هنا.

شاركنا الرأي حول أي من برامج الكاميرا الخفية تنوي متابعته في رمضان؟‎ للمشاركة أضغط هنـا

اقـرأ أيضـاً:

 يسرا: ظهور زوجي في إعلان كان “مهمة صعبة”

 شريف مدكور: “تعرضت للتحرش جسديا”    

 حقيقة ظهور حارس منتخب هولندا 90 في إعلان فودافون

 12 معلومة عن أسامة عبد الله نجم إعلان كرنش

ظهور باسم يوسف في “تحت السيطرة”

ويكيليكس:صداقة عائلية تجمع نانسي عجرم وأمير سعودي    

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا