14 جنيه.. حكاية مكافأة أنقذت "الطالب" محمد علي خير

روى الإعلامي محمد علي خير كواليس مرحلة الدراسة الجامعية بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، خاصة ما يتعلق بمكافأة التفوق التي كانت تصرف لهم مطلع كل شهر.

كتب “خير” عبر حسابه على فيس بوك: “14 جنيه دي كانت مكافأة التفوق اللي كنت بصرفها شهريا من كلية الإعلام بجامعة القاهرة منتصف الثمانينات وكنت عايش بيها طول الشهر.. اصرف منها علي المواصلات، كتب وجرايد، ممكن نشتري منها قميص أو بنطلون، بصراحة كانت بمثابة الستر لطالب صغير السن جاء من الأقاليم إلى القاهرة لا يملك شيئا إلا حلمه أن يكون صحفيا”.

تابع: “لولا هذه المكافأة والإقامة المجانية بالمدينة الجامعية بسبب إعفائي من سداد الرسم كنا اتفضحنا وكانت أحلامنا انهارت وعدنا إلى ديارنا.. أكيد يوجد حاليا آلاف الطلبة الشباب اللي ظروفهم زي ظروفي عندما كنت آدرس بالجامعة.. بقولهم اصبروا وثابروا وإن شاء الله هتحققوا أحلامكم وأتمنى أن تكون مكافأة التفوق لا تزال سارية وكذا إعفاء بعض الطلبة من مصروفات المدينة الجامعية”.

اختتم خير حديثه بتوجيه الشكر للدولة على دعماه له في هذه المرحلة، كاتبا: “ممتن لدعم الدولة لي ولأقراني الطلاب في رحلتنا التعليمية”.

14 جنيه دي كانت مكافأة التفوق اللي كنت بصرفها شهريا من كلية الاعلام بجامعة القاهرة منتصف الثمانينات وكنت عايش بيها طول…

Geplaatst door Mohamed Aly Kheir op Dinsdag 26 mei 2020

يُذكر أن الإعلامي محمد على خير، يعود إلى برنامجه “المصري أفندي”، بدءًا من السبت المقبل، وذلك بعد أجازة شهر رمضان، وعيد الفطر المبارك، حيث يعود البرنامج لشاشة “القاهرة والناس”، في الثامنة مساء، وحتى التاسعة.

وكان قد قدم خلال الشهر الفضيل، الموسم الثالث من برنامج “الأسطورة” للعام الثالث على التوالي، عبر الراديو 9090، وذلك بعد نجاح الموسم الأول والثاني من البرنامج.