الأخيرة

مجموعة MBC ضمن أكثر 20 شركة إعلامية مشاهدة حول العالم

انضمّت “مجموعة MBC” إلى قائمة الشركات الإعلامية الـ 20 الأكثر مشاهدةً حول العالم لمحتوى الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك وفقاً لأحدث النتائج الصادرة عن Tubular Labs العالمية المتخصصة، لشهر أبريل 2020.

نرشح لك: mbc تستنكر الاعتداء على استوديوهات قناتها في العراق

ووفقًا للتقرير الذي صدر حديثاً عن Tubular Labs، المؤسسة العالمية المتخصّصة بقياس وتحليل وتصنيف نِسب مُشاهدة الفيديوهات على مختلف المنصّات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي، فقد حققت “مجموعة MBC” نموا كبيرا مقارنة بشهر مارس من العام الحالي 2020، حيث قفزت 13 مركزا، لتنتقل بذلك من المركز 32 إلى المركز 19، وتدخل ضمن قائمة “العشرين” لأكثر المنصات الإعلامية والترفيهية العالمية مشاهدةً. أما أول 5 شركات في صدارة الترتيب العالمي لشهر أبريل 2020 فهي: The Walt Disney Company، و ViacomCBS، و Comcast، و WarnerMedia، TheSoul Publishing.

وبالعودة تحديدا إلى دراسة Tubular Labs لشهر أبريل من العام الحالي، حققت “مجموعة MBC” نموا في المشاهدات عبر المنصّات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي انعكس بواقع نحو 2.5 مليار مشاهَدة “فيديو اجتماعي” (social media views)، وذلك مقارنة بـ 1.6 مليار مشاهَدة في شهر مارس 2020، ما يُترجم على أنه نمو شهري قياسي بنسبة + 58٪.

وبحسب النتائج الصادرة عن Tubular Labs في الدراسة نفسها لشهر أبريل 2020، يمكن تتّبع ورصد النمو الذي شهدته “مجموعة MBC في مشاهدة محتوى الفيديو عبر المنصّات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي وفق التالي:

يوتيوب: نمو المشاهدات بنسبة 37.5٪

فيسبوك: + 76.6٪

انستجرام: + 94.8٪

تويتر: + 53.8٪

تجدُر الإشارة إلى أن هذه الدراسة لا تشمل أرقام المشاهدات العائدة إلى Snapchat و TikTok، والتي تحقّق MBC من خلالهما نجاحات إضافية ضخمة تُسجّل لها.

كانت “مجموعة MBC” قد حققت خلال العام الفائت 2019، المركز 37 عالميا، والأول في الشرق الأوسط، لأكبر عدد من المشاهدات، من بين نحو 3200 اسما من كبار صنّاع المحتوى والمؤسسات الإعلامية العالمية.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock