أسامة الشيخ ينعي صالح كامل: "صدمة كبيرة"

نعى المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، رجل الأعمال السعودي صالح كامل الذي توفي قبل قليل.

نرشح لك: توفي اليوم.. 8 معلومات عن صالح كامل مؤسس ART

 

كتب “الشيخ” منشورا على حسابه عبر موقع فيسبوك: “صدمة كبيرة.. بالأمس كان يحادثني هاتفيا ويبدو أنه كان يودعني، انتقل إلي رحمة الله قدوتي ومعلمي وأستاذي وأبي الصالح والكامل.. الشيخ صالح كامل”.

الجدير بالذكر أن صالح عبد الله كامل يعد أحد المستثمرين المشهورين في مجال الإعلام، حيث أنشأ قبل سنوات مؤسسة ART “راديو وتلفزيون العرب”، إحدى أهم شبكات القنوات في الوطن العربي.

ولد كامل عام 1941 في مكة المكرمة، لعائلة كانت تعمل بالطوافة، وكان والده يعمل مديرًا عامًا لديوان مجلس الوزراء، وتلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط في مكة المكرمة والطائف، والثانوي بجدة.

حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض عام 1963، وأنشأ وهو طالب مؤسسة صغيرة باسم “دار ومكتب الكشاف السعودي” وبدأ حياته العملية بالطوافة مهنة عائلته، ثم التحق بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حيث عمل بإدارة رعاية الشباب، وبعد فترة قصيرة انتقل للعمل في وزارة المالية.

وبعد عشر سنوات من العمل في وزارة المالية، ترك العمل الحكومي واتجه إلى القطاع الخاص، الذي وُفق فيه حتى أصبح يمتلك ويدير ما يزيد على 12 مليار ريال موزعة على 300 شركة وبنك ومؤسسة في المملكة، وفي نحو 45 دولة حول العالم.