خبير عسكري يكشف علاقة مسلسل "الاختيار" بحادث بئر العبد

أكد اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي والعسكري، إن العملية الإرهابية الأخيرة في بئر العبد، جاءت نتيجة الضغط على الجماعات الإرهابية خلال العامين الماضيين حيث تم تدمير 4000 نفق، ومراكز القيادة الخاصة بهم، إلى جانب تدمير عدد كبير من مراكز لـ الذخيرة والأسلحة .

نرشح لك: استشهاد ضابط وإصابة 9 في انفجار عبوة ناسفة بـ “بئر العبد”


وأشار “فرج” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية “لميس الحديدي”، في برنامج “القاهرة الآن” المذاع على قناة “العربية الحدث”، إلى أن الضغط على الجماعات الإرهابية تسبب في حالة من الضعف والجمود لاستعادة قوتهم، وبالتالي قاموا بعملية بئر العبد وكان هدفها اثبات أنهم مازالوا موجودين، كما كانت رسالة إلى مثلث الشر في تركيا وايران وقطر، لإعادة تمويلهم بالأموال والسلاح من جديد.

وأوضح أن من بين الأسباب أيضا، إنها جاءت ردا على عملية التطوير والتنمية التي تحدث في سيناء، خاصة بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا لعدد كبير من المشروعات هناك، كذلك ردا على النجاح الكبير الذي حققه مسلسل “الاختيار”، مؤكدا إنه أحدث رد فعل كبيرا جدا في الشارع المصري، والعربي، وعرف الجميع ما يحدث في سيناء، ولأول مرة عبر الجميع على مواقع التواصل الاجتماعيعن دعمهم الكامل للجيش في سيناء.

وأسفر انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات العسكرية المدرعة جنوبي مدينة بئر العبد في منطقة شمال سيناء، عن استشهاد وإصابة 10 جنود بينهم ضابط.