الحلقة الـ 7 من "الاختيار".. فشل "عشماوي" في اغتيال وزير الداخلية و"المنسي" يقضي على وكر إرهابي

شهدت الحلقة السابعة من مسلسل “الاختيار”، مواجهة هشام عشماوي لمشكلة أثناء تخطيطه لاغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، إذ تفاجئ أن صديقه المسؤول عن تنفيذ العملية لا يجيد قيادة السيارات.

قرر “عشماوي” تعليمه قيادة السيارات بأسرع وقت ممكن، واستضافه في شقة قديمة يملكها، وتشك زوجته حول أموره وتغيره المفاجئ وتسأله عما يخفيه عنها، وسبب قلة حديثه معها.

تقرر القيادة العسكرية تكليف فرقة أحمد المنسي، بالهجوم على إحدى الأوكار الخطيرة “مزرعة” في سيناء يتحصن بها الإرهابيون، ويخبئون بها كافة أنواع الأسلحة التي يهاجمون بها قوات الجيش.

يصور”عشماوي” فيديو للشخص الذي سينفذ عملية اغتيال وزير الداخلية، وهو يرتدي ملابس للجيش، معتبرا أن ذلك لكسر تعبيرا لكسر الرموز، وفي ذات الوقت تهاجم كتيبة “المنسي” وكر الإرهابيين في خطة مبتكرة، إذ قرروا الاختباء تحت الأرض، ومفاجئة العدو، واستطاعوا القضاء عليهم.

تنفذ الخلية الإرهابية عملية اغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم، لكنها تفشل في تنفيذها كما خططوا، وجسد المسلسل الحادثة في مشهد درامي مؤثر، والذي حضر تنفيذها “عشماوي”، وصورها بهاتف محمول، ثم عرضت أجزاء حقيقية للواقعة، التي راح ضحيتها صاحب كشك متواجد في مكان الحادث، وتم بتر قدم طفل كان يشتري منه.

المسلسل بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، إسلام جمال. سيناريو وحوار باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج سينرجي.

يتناول المسلسل لأول مرة في الدراما المصرية، حياة أحمد صابر المنسي – قائد الكتيبة 103 صاعقة – الذي استشهد في كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل.

للمشاهدة من هنــــــــــــــا

نرشح لك: “الاختيار وبـ100 وش” يتصدرا.. مشاهدات 20 كاتبا في رمضان 2020