"طنط سوسو" أول أغاني للطبيخ على يوتيوب وأنغامي

نورالهدى فؤاد 

بينما يرتفع تأثير مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة إعلامية تحقق الكسب المادي بناءً على حرية اختيار المشاهد وتفضيلاته، يزداد توجه صناع الميديا والصحافة إليه يوما بعد يوم، ومن ذلك تجربة هاني صلاح الصحفي ورئيس التحرير السابق لبرنامج القاهرة اليوم، في إنتاج محتوى “يوتيوب” محترف في شكل أغاني لوصفات أشهر الأكلات مع فيديو مصور لإعداد الوصفة، ما دفع تطبيق “أنغامي” لضم تلك الفيديو كليبات لقوائمها كأول أغاني مصورة لوصفات طبخ. 

يقول “هاني” : بدأت الفكرة مع صديقي الشاعر محي حوار لابتكار محتوى برامجي مختلف وجديد باسم ” طنط سوسو” تقدم وصفات لا يتعدى زمنها دقيقة ونصف في قالب غنائي للمرة الأولى، خصيصا للبنات الصغار اللآتي لم يعد يشغلهن تعلم الطبخ وكذلك الزوجات ممن يقضون أوقاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي.

مضيفا: قدمنا الأمر في شكل احترافي يختلف كثيرا عما يقدمه أصحاب قنوات اليوتيوب، بطاقم عمل كامل بداية من المخرج محمد عبد الحميد وستايلست فود نهلة شرف وطاقم تصوير بـ3 كاميرات والشيف أسماء العرابي التي تقوم بإعداد الوصفة، مع كلمات الشاعر محي حوار وألحان شريف حمدان.

 

وتابع “صلاح”: لم نتوقع النجاح الكبير الذي وصل ل 13 الف مشاهدة خلال 10 أيام منذ انطلاق أول فيديو دعائي لنا ثم وصفتين بأغنية “المكرونة بالبشاميل” ثم أغنية “الملوخية” التي عندما سمعها النجم الشعبي الكبير “حكيم” رد قائلا “دانا هقوم اجرب اعمل الملوخية حالا”، كما فوجئنا أن 66% من مشاهدينا كانوا من الرجال ما بين 25 و37 عاما.

وبينما نعد حاليا لنشر أغاني لوصفتي “الكشك” و”المحشي” فكرنا في مراسلة تطبيق “أنغاني” لضم تلك الأغاني بأعتبارها مواد موسيقية، وهو ما قوبل بالموافقة مع إضافة المحتوى المصور ليصبح فيديو كليب متاح للمشاهدة شأنه شأن الفيديوكليبات الغنائية المعروفة. 

أما محمد حسنين المشرف العام على المشروع، فصرح بأن فريق عمل قناة “طنط سوسو” يدرسون معه تحويل الفكرة لموقع ألكتروني لمناقشة تجارب الطبخ والوصفات المختلفة لمحبي هذا الفن في الوطن العربي، تحت شعار الطعام جزء من الهوية الثقافية للشعوب.

نرشح لك: فوازير سينما مصر.. مسابقة يومية في رمضان من وزارة الثقافة