تعليق مجدي أبو عميرة على "أفورة" أحمد عبد العزيز في التمثيل

أحمد عبد العزيز

مروة رفعت

علق المخرج مجدي أبو عميرة على تعاونه مع الفنان أحمد عبد العزيز في كثير من الأعمال الدرامية، خلال السنوات الماضية، لا سيما “السيرة الهلالية” و”المال والبنون” و”ذئاب الجبل” و”حارة المحروسة”.

أكد “أبو عميرة” في تصريحات لـ إعلام دوت كوم، أن “عبد العزيز” ممثل من العيار الثقيل، وكان في بعض الفترات حلم كل فتاة أن تلتقط صورة معه، مضيفا: “عمل شخصية يوسف عباس الضو حلو جدا، وأنا مقتنع به جدا لذلك عملنا معا أكثر من مسلسل”.

وعن موقفه من الكوميكس الساخرة من “عبد العزيز” على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وصفة بـ”الأفورة” في الأداء، أكد أنها دليل على حبهم للشخصيات التي قدمها، لافتا إلى أن سبب شعور بعض المشاهدين بـ”الأفورة” في أداء عبد العزيز، قد يرجع لكونه ممثل ومخرج مسرحي في الأصل، لكنه يقدم ذلك في إطار المبالغة المقبولة التي تضفي ثقل كبير على الشخصية.

يشار إلى أن الفنان أحمد عبد العزيز اشتهر بالأعمال التلفزيونية الدرامية وبأدواره المؤثرة فيها، حتى أنه كانت تخلو الشوارع من المارة أثناء عرض مسلسلاته، وكان نجم الشاشة الأول وقتها بدون منازع.

ولد أحمد عبد العزيز بالإسكندرية، بحي محرم بك، وحصل على بكالوريوس تجارة، ثم بكالوريوس معهد الفنون المسرحية، بدايته الفنية كانت من خلال المسرح الجامعي، ثم بدأ العمل في مسرح الطليعة عام 1976.

لمع في التليفزيون في المقام الأول في العديد من الأعمال، أبرزها: ذئاب الجبل، الحب والطوفان، من الذي لا يحب فاطمة، الأبطال، الوسية، المال والبنون، الخلاص، حرث الدنيا، المجهول، الوشم، أوقات خادعة، المعمورة، حارة المحروسة، سوق العصر، بوابة المتولي.

نرشح لك: موقف مخرج “المال والبنون” من كوميكس شخصية “عباس الضو”