5 نصائح لاستخدام جيد لأدوات "تيك توك"

انضم عدد كبير من المشاهير والمستخدمين إلى تطبيق الفيديوهات “تيك توك”، مؤخرًا للبحث عن الترفيه، بسبب ظروف الحجر الصحي التي اتبعتها معظم دول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفيما يلي، كيفية استخدام أدوات التطبيق لجعله أسهل استخدامًا:

1- وضع إطارات للصور: تتيح هذه الأداة للمستخدمين تحويل ذكرياتهم المفضلة إلى مقاطع الفيديو، من خلال تحديد الصور في ألبوم الكاميرا وتحميلها في قالب فيديو جاهز مع موسيقى خلفية.

 تم تصنيف إطار صور “رحلتي My Journey’’ كأكثر القوالب المفضلة في مصر خلال الشهرين الماضيين، حيث تم استخدامه من قبل المستخدمين لأكثر من 598 ألف مرة، كما حصل على أكثر من 43 مليون إعجاب.

2- تحديات الهاشتاج: يتيح “تيك توك” لأي مستخدم المشاركة في العديد من التحديات التفاعلية والموضوعات الشائعة، لتمنح المستخدمين شعورًا بأنهم جزء من مجتمع الـ “تيك توك”، ما يمكنهم من إيجاد أرضية مشتركة أثناء التعبير عن مواهبهم واختلافاتهم.

أطلق “تيك توك” مؤخرًا في خطوة لتشجيع الترابط والبقاء آمنين في المنزل ونشر الوعي حول طرق الوقاية، تحدي #معا ضد الكورونا، والذي شارك فيها العديد من المشاهير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أطلق التطبيق تحدي handwashsong#، الذي ألهم الناس بغناء أغنيتهم المفضلة أثناء غسل أيديهم بطريقة إبداعية وممتعة، بالإضافة إلى تحدى #StayAtHome الذي يشجع على البقاء في المنزل للحد من الاختلاط. وكان آخر تحدي هو thankyouheroes# بهدف إظهار التقدير لأطباء مصر. وحظيت تلك التحديات بأكثر من 523.7 مليون مشاهدة و 73.8 مليونًا و 6.7 مليار و 101 مليون مشاهدة على التوالي. 

3- مقاطع الدويتو: مقاطع الدويتو هي ميزة فيديو أخرى حصرية في تطبيق “تيك توك”. يمكنك إنشاء فيديو ومشاركة مستخدمين آخرين للتطبيق معك في شاشة مقسمة باستخدام هاشتاج duewithme#.

4- الملصقات: يوفر “تيك توك” مجموعة من الملصقات المثيرة للاهتمام، التي تضفي الكثير على تجارب الإبداع. تمكنت العديد من الملصقات تحقيق شعبية كبيرة لدى المصريين مثل  Smog و White Filter و Daydreaming و Beauty.

5- مقاطع الموسيقى: تندرج الموسيقى كجزء أساسي من تطبيق “تيك توك”، ولكن الشيء المميز في تجربة الموسيقى هو السماح للمستخدمين بالعثور على الموسيقى التي تلائمهم وتلائم ثقافتهم، يمكنك العثور على موسيقى للمغنيين والفرق المصرية الشهيرة مثل تامر حسني، وعمرو دياب، ومصطفى قمر، ومسار إجباري، و شارموفرز.

نرشح لك: محمد جمعة يكشف طبيعة أدواره في “النهاية” و”البرنس”