اعتز بإشادة إسعاد يونس.. مقدم "اسألني" يحكي كواليس برنامجه على cbc

مروة رفعت

من خلال تقديم محتوى فريد استطاع برنامج “اسألني” الذي يُعرض من خلال صفحات قناة cbc على “فيس بوك”، و”انستجرام”، و”يوتيوب”، لفت الأنظار كواحد من برامج الديجتال المميزة، خاصة مع طبيعته التي تعتمد على السؤال والإجابة دون جدال المناقشة وصخب الحوار. 

حاور “إعلام دوت كوم” مقدم ومعد برنامج “اسألني” الأستاذ أحمد المهدي، للوقوف على فكرة البرنامج الذي بدأت منصات cbc، في عرضه من يوليو الماضي، وكواليس التصوير وغيرها. 

الصدفة كانت وراء خروج أولى حلقات البرنامج، وكان أحمد المهدي قد عرضها على إدارة الديجيتال بعد التحاقه بها عام 2018، يقول: كانت الفنانة سوسن بدر ضيفة برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” وكانت تريند بسبب (شعرها) فقررنا نبدأ معاها أول حلقات البرنامج وحققت الحلقة 4 مليون مشاهدة.  

لينطلق بعدها البرنامج في تقديم حلقاته مع مجموعة مميزة من الفنانين ومنهم نيللي كريم، وكارمن سليمان، وأحمد مجدي، وأمير طعيمة، وخالد زكي وغيرهم، والتي لاقت إشادة كبيرة من الجمهور والفنانين، وكانت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس قد شاركت حلقة “اسألني” مع المخرجة كاملة أبو ذكري على صفحتها على “فيس بوك”، وأثنت عليها كثيرا. 

زي الشمس" مسلسل ناجح؟.. رد صادم من كاملة أبو ذكري في اسألني"

"زي الشمس" مسلسل ناجح؟.. رد صادم من كاملة أبو ذكري في #اسألني 😯

Geplaatst door CBCDrama op Woensdag 18 september 2019

يشير “مهدي” إلى أن هذه الإشادة من قبل “صاحبة السعادة” من أكثر ما يعتز به القائمين على البرنامج، وبشكل خاص تعد حلقة المخرجة كاملة أبو ذكري الأقرب لقلبه لما كان في كواليسها من ترحاب له ولأسرة البرنامج في بيتها، وتعاملها الودود الراقي.

وعن التحضير للحلقات، يقول “مهدي” تبدو الأسئلة خفيفة ولطيفة ولكنها تعتمد على بحث عميق جدا في شخص الضيف وحواراته السابقة، ودراسة مشواره الفني والمهني وعلاقاته الإنسانية من أولها لأخرها، واهتماماته على السوشيال ميديا، كي يخرج بأسئلة وإجابات مختلفة عن المتداول والمعروف للجماهير عن الضيف. 

أوضح: “إن هناك سر أيضا في طريقة إلقاء السؤال على الضيف واعتمد فيها على أسلوب الاستفهام وطلب التوضيح، وليس توجيه السؤال بصيغة الاتهام أو الهجوم، فيخرج الحوار في صورة (بنج بونج)”. 

تابع: “الأسئلة بتكون تقيلة وعميقة وفي حاجات كلنا بندور على إجاباتها عند نجومنا، ولكن المهارة في طريقة عرض السؤال بطريقة لا تضايق الضيف أو تزعجه، وتناسب فورمات البرنامج ومنصة عرضه”. 

وعن اختيار اسم البرنامج ليكون “اسألني”، لفت إلى أنها رؤية أحمد أسعد مدير إدارة الديجيتال، بعد أن عرض عليه اسم “السادة النجوم” لأن البرنامج يعتمد على السؤال والجواب فقط دون نقاش أو حوار ولذا هو الأقرب لطبيعة البرنامج، يقول “مهدي”: ولذلك أيضا اعتمدت في بداية الحلقات على صوتي فقط في إلقاء السؤال ليكون السؤال هو البطل مع الضيف، ولم أظهر بصورتي كمقدم للبرنامج سوى في الحلقات الأخيرة.

أما عن حلقات البرنامج في ظل كورونا وزيادة اعتماد الناس على مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة للترفيه، أشار أن لديهم مخزون من الحلقات بالفعل يتم عرضه، وقريبا ستعرض حلقات كلا من جميلة عوض، وأسماء جلال، ومحمد أمين راضي، والفنان الكبير إبراهيم نصر في أول ظهور له في برامج ديجيتال، وفي غير ذلك يتم إعادة الحلقات القديمة مرة أخرى. 

استكمل “مهدي” أنه من الصعب في الوقت الحالي تصوير حلقات جديدة بسبب انشغال الفنانين بتصوير موسم رمضان، وإجراءات العزل الاجتماعي، لذلك لا توجد حلقات في رمضان، أملًا في أن تنتهي أزمة كورونا بسلام والعودة بموسم جديد بعد عيد الفطر. 

كشف “مهدي” أنه في مرحلة الإعداد لبرنامج “لايف ستايل” سيتم تقديمه من خلال منصات cbc على مواقع التواصل الاجتماعي أيضا، بطريقة مختلفة

برنامج “اسألني” فكرة وإعداد وتقديم أحمد المهدي، مدير التصوير محمد عبد الحميد، ومونتاج ماريو ماهر، مصور فيديو محمود الكومي، إشراف عام أحمد أسعد.

نرشح لك: قائمة البرامج الدينية لرمضان 2020