ليست جديدة على "تيك توك".. قصة نانسي زيدان مع تقليد الفنانين

مروة رفعت

على مدار الأيام الماضية، لا بد وأنك صادفت أحد مقاطع الفيديو لـ “سكينة” في مسرحية “ريا وسكينة”، أو “سكار” في فيلم “الأسد الملك”، أو “حزلقوم” في فيلم “لا تراجع ولا استسلام” لكن بالطابع الجديد الذي فرض نفسه مؤخرًا؛ فيديوهات “تيك توك”.

انتشرت هذه الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تزامنا مع أيام الحجر المنزلي، كاشفة عن موهبة كبيرة، نانسي زيدان خبيرة التجميل المصرية (ميكب ارتست)، التي باتت من أشهر مقدمي الفيديوهات على تطبيق “تيك توك” ولكن بلمساتها الخاصة.

وفي حوار خاص لموقع “إعلام دوت كوم“، حكت نانسي عن تجربتها التي لم تكتفِ فيها بتقديم الفيديو مستخدمة صوت الشخصية التي تختارها كما هو معتاد على “تيك توك”، ولكن بالملابس، والأداء، والميكب (تخصصها) الذي جعلها تتميز عن غيرها.

نانسي التي تعمل كـ “ميكب ارتست” منذ عام 2012 والذي كان حلم طفولتها، ليست حديثة العهد باستخدام تطبيق “تيك توك” حيث إنها تستخدمه منذ ما يزيد عن العامين، وبدأت في تقديم فيديوهات الشخصيات منذ سنة ونصف تقريبا، ولكن ذاع صيتها مؤخرا.

تقول نانسي (32 عام) خريجة كلية الإعلام، إنها تعرفت على تطبيق “تيك توك” عن طريق أطفال أسرتها، وجذبها لما فيه من تقليد للفنانين، وبدأت في التفاعل عليه بتقديم فيديوهات المكياج التي اعتادت على تقديمها، وبعد ذلك بدأت في تقديم شخصيات ديزني التي تحبها، وكانت الفيديوهات تحقق بعض نسب المشاهدة ولكن في نطاق محدود.

وما حدث مع أيام الحجر المنزلي بسبب كورونا واتجاه الناس لتطبيق “تيك توك”، جعل فيديوهاتها تنتشر على نطاق واسع، خاصة بعد ما نشرها المخرج الشاب طوسون عبد الحميد وأشاد بها، موضحة نانسي أنها تفاجأت بمنشوره، وهو لا يعرفها، ولكن مشاركته لهذا المنشور عبر حسابه على فيسبوك كان سببا في انتشار الفيديوهات الخاصة بها.

وعن اختيار الشخصيات، أشارت نانسي أنها تختار الشخصيات التي تحبها، والتي لها قبول كبير عند الناس، وأكثر ما أحبت وهي تؤدي شخصية حزلقوم، وسكار، وسكينة التي تعتبر بمثابة “وش السعد” عليها.

أضافت:”فيديو سكينة شاركته ونمت على أنه فيديو عادي ولم أكن أعلم أنه سينتشر بهذا الشكل.. قمت لاقيته قالب الدنيا”.

أما عن التحضير للشخصيات، لفتت إلى أنها قد تأخذ في الإعداد للشخصية الواحدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، حتى تتمكن من حفظ حركاتها وأدائها، وتستعد الفترة المُقبلة لتقديم شخصية الفنان عادل إمام، ونادية الجندي، ودنيا سمير غانم، وإيمي سمير غانم.

وما تتمناه نانسي هو أن يصبح لديها أكاديمية خاصة بها لتعليم فنون الميكب، والخدع السينمائية وكل ما يخص عالم الميكب، وأن تدخل عالم التمثيل سواء كـ “ماكيرة”، أو ممثلة لأنها تحب التمثيل.

 

نرشح لك: أبرز رسوم الكاريكاتير عن كورونا في الصحف المصرية