لتغطية تطورات كورونا..  فوكس نيوز وفيسبوك يشتركان في تقديم "أمريكا تسأل"

محمد الحلواني

في تعاون لافت بين الإعلام التقليدي والإعلام الجديد، قدمت قناة فوكس نيوز وفيسبوك، مساء الخميس، جلسة افتراضية على غرار جلسات مجلس المدينة Town Hall حول جائحة فيروس كورونا المستجد.

أدارت الجلسة مارثا ماك كالوم، بحضور جمهور افتراضي من 30 مشاهدًا بعد تزويدهم بأجهزة Portal الذكية لمكالمات الفيديو عبر فيسبوك، بالإضافة إلى ضيوف من بينهم الدكتورة ديبورا بريكس والجراح العام الدكتور جيروم أدامز ومايك روي وغيرهم .

وأعلنت فوكس نيوز، وفيسبوك، تبرعًا مشتركًا بقيمة مليون دولار أمريكي لصندوق استجابة COVID-19 التابع لشركة Feeding America.

بُثت الجلسة عبر الإنترنت بعنوان “أمريكا تسأل” في تمام السابعة من مساء أمس، بتوقيت شرق الولايات المتحدة. وذكرت مجلة The Verge أن الأجهزة الذاتية تستخدم تطبيق Messenger الذي تمتلكه شركة فيسبوك.

ركز الضيوف على أهمية اتباع نصائح التباعد الاجتماعي واحترام الأوامر بالبقاء في البيت، مما قد يساعد أيضًا على إبطاء انتشار COVID-19 ، المرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد.

 كانت مدة الجلسة الافتراضية ساعة واحدة ونشرتها كاملة صفحة Fox Information على فيسبوك ومركز معلومات CoronavirusNOW.com الخاص بفوكس نيوز.

 

نرشح لك: بسبب كورونا.. مستشفيات أمريكية تفصل من ينشر تفاصيل ظروف العمل