5 قرارات جديدة من "الوزراء" للوقاية من كورونا

أصدر المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، مجموعة من القرارات، استكمالًا للإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفيما يلي نرصد تلك القرارات:

1- قراءة عدادات الغاز والتحصيل إلكترونيًا، إذ صرح الدكتور وسيم وهدان رئيس شركة بتروتريد، أنه سيتم إيقاف أخذ قراءة عدادات الغاز من داخل المنازل مؤقتًا، وسيكتفى بالمرور للتحصيل من الخارج فقط، حرصا على الصحة العامة، وسيتم استخدام عدة طرق ميسرة لإدخال قراءة عداد الغاز وتسديد قيمة الفاتورة
وهى كالآتى:

استخدام موقع الشركة لتسجيل القراءة: https://www.petrotrade.com.eg/web/enq.html

استخدام موقع الشركة للسداد: https://www.petrotrade.com.eg/web/paymentb.html

عن طريق منافذ البيع أو التجار الذين يحملون العلامات التالية (فورى – ممكن –– بى –مصارى – خدماتى– أمان، وعن طريق الفون كاش لعملاء البنك الأهلى المصرى، وعن طريق خدمة الرد الصوتي التفاعلي على الموبيل 5727 والأراضى 09000727 (تسجيل قراءة ومعرفة قيمة الفاتورة فقط وخدمة التحصيل سوف يتم تفعيلها قريبًا)، وتسجيل القراءة عن طريق خط خدمة العملاء بالشركة من أي محمول على 1122.

2- قال حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، في اتصال هاتفي مع وزير الرياضة أشرف صبحي، إنه تحدد موعد إجراء منافسات دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، والتي سبق أن أعلن عن تأجيلها إلى صيف العام المقبل، وتقرر أن يكون موعدها خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس 2021.

3- أصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قرارًا باستمرار العمل بالتشكيل الحالي للمجالس التصديرية لمدة شهر، اعتبارًا من أول شهر أبريل المقبل.

4- أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إطلاق البوابة الإلكترونية للاستعلامات وتسجيل شكاوى المواطنين، وخاصة المستفيدين من برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة، بشكل إلكتروني على الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.

ويتاح للمواطن الدخول المباشر على البوابة من خلال الرابط https://tk.moss.gov.eg.

5- استمرار إغلاق المتاحف والمواقع الأثرية في جمهورية مصر العربية، أمام الزيارة، بالإضافة إلى استمرار غلق كافة المطاعم والنوادي الليلية والصحية وحمامات السباحة الموجودة بجميع الفنادق، وتعليق جميع الفعاليات والحفلات والمناسبات الاجتماعية داخل عموم فنادق الجمهورية، وذلك حتى 15 أبريل 2020.

نرشح لك: هل تتوقف طباعة الصحف؟.. مجلس الوزراء يرد