الأخيرة

خدمات ومواقع مجانية مؤقتا بسبب كورونا

تضامنا مع مطالب الحكومات حول العالم، بضرورة البقاء في المنزل، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، أتاحت بعض المنصات والمواقع خدماتها مجانا بشكل مؤقت، لتشجيع المواطنين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 في هذا التقرير نرصد أبرز المنصات والخدمات التي يمكنك الاستفادة منها مجانا خلال فترة العزل بالمنزل.

برامج مايكروسوفت

قامت شركة Microsoft بعمل تخفيضات كبيرة على برامجها الأصلية، فضلا عن وجود عروض مجانية على كثير من البرامج الموجودة في المتجر الخاص بها حتى نهاية الشهر الجاري.. (لتحميل البرامج من هنـــــــا)

كما باشرت بطرح نسخ تجريبية مجانية من برمجياتها تتيح استخدام تطبيق “تيمز” للمراسلة الفورية، والذي يسهل التواصل عن بعد بين كوادر العمل المختلفة.

وتتيح النسخة المجانية من التطبيق للمستخدم تسجيل الاجتماعات والاستفادة من سعة تخزين هائلة تصل حتى 1 تيرابايت، والتي لم تكن متاحة سابقا للنسخة المجانية من التطبيق ذاته، وذلك على مدى الشهور الستة المقبلة.

شاهد VIP

وتضامنا مع حملة “معاكم بالبيت” من MBC، تم منح المستخدمين شهرا كاملا مجانا لمنصة “شاهِد VIP”، والتي تشمل خيارات متنوعة للجمهور مثل “عروض شاهد الأولى”؛ و”أعمال شاهد الأصلية”؛ إضافة إلى غيرها من أنماط الترفيه العائلي.

Watch iT

أيضا أعلنت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية تقديم محتوى منصة Watch iT الرقمية مجانا للمشاهدين لمدة شهر يبدأ من 25 مارس، وذلك عن طريق استخدام بروموكود STAYHOME.

جوجل

أعلنت شركة جوجل توفيرها لوصول مجاني إلى الميزات المتقدمة لجلسات Hangout Meets المستخدمة لعقد مؤتمرات الفيديو على الإنترنت، وذلك لجميع عملاء “جي سويت” و”جي سويت التعليمية” على مستوى العالم، حتى مطلع يوليو المقبل.

وتتيح هذه الخدمة للمؤسسات استضافة اجتماعات تصل إلى 250 مشاركًا، وبثا مباشرا لما يصل إلى 100 ألف مشاهد في نطاق واحد، فضلا عن تسجيل وحفظ الاجتماعات في Google Drive.

للوصول إليها من هنـــــــا

Headspace Plus

أصدر تطبيق التأمل والاسترخاء الشائع Headspace ، برنامجا مجانيا لمدة شهر لمحترفي الرعاية الصحية يسمي Headspace Plus، حيث يقدم هذا التطبيق سلسلة من جلسات التأمل، التي تساعد المستخدم على الاسترخاء والشعور بالراحة، وتخفف من الضغط والتوتر.. من هنـــــــا

Breadfast

قام تطبيق شراء البقالة الإلكتروني Breadfast بإضافة المزيد من البضائع المنتجات تتضمن الفواكه، والخضروات، والبقالة، ومطهرات الأيدي والكمامات، ليدعم بقاء كل أفراد الأسرة بالمنزل، فضلا عن إعلان توصيله للطلبات مجانا حتى نهاية الشهر. كما يمكن للعملاء تسجيل ملحوظة ليتم ترك طلباتهم على الباب.

Breadfast هو تطبيق بقالة إلكتروني يقدم مخبوزات طازجة، إلى جانب تقديم مواد بقالة أخرى يتم توصيلها يومياً إلى المنزل.

يمكنك الطلب من هنـــــا

Coursera

أما كورسيرا Coursera، منصة التعليم عبر الإنترنت الشهيرة، فقد أتاحت الوصول مجانا لأكثر من 3800 دورة تدريبية لحوالي 400 تخصص، تشجيعا للمواطنين على البقاء في المنزل.

تستطيع الوصول للدورات من هنــــــا 

Ivy League

قدم الموقع 500 دورة مجانية عبر الإنترنت من أفضل الكليات والجامعات حول العالم، في مجالات متعددة بداية من الموسيقى، وعلم النفس، والفيزياء، والصحافة، والعلوم، والطبخ.

تتكون رابطة Ivy League من 8 مدارس أمريكية، وهي جامعات براون وهارفرد وكورنيل وبرينستون ودارتماوث وييل وكولومبيا وجامعة بنسلفانيا.

نرشح لك: عين على العالم.. 5 صفحات تنقل لك الأخبار بالعربية

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock