تفاصيل تسجيل العمالة غير المنتظمة في "طلعت شمس النهاردة" مع دينا صلاح الدين

أسماء شكري

قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن تسجيل العمالة غير المنتظمة يتم إلكترونيا فقط، لمنع التكدس والازدحام بين العمال، في إطار الإجراءات الاحترازية من الدولة ضد انتشار فيروس كورونا.

أضاف “سعد” في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا صلاح الدين خلال حلقة اليوم الخميس، من برنامج طلعت شمس النهاردة على راديو مصر، أنه تم إتاحة موقع إلكتروني خاص بتسجيل العمالة غير المنتظمة، موضحا أن رقم الهاتف المخصص لتلك الخدمة ليس هو الأساس في التسجيل وإنما الموقع الالكتروني لوزارة القوى العاملة.

في نفس السياق، استطرد أنه كان من المفترض أن تتوجه تلك العمالة إلى مكاتب وزارة القوى العاملة بالمحافظات للتسجيل، ولكن تم إلغاء هذا الإجراء منعا للازدحام، مضيفا أنه من الوارد ألا يتمكن عامل اليومية من التسجيل بنفسه على الموقع، مشيرا إلى أنه بإمكانه أن يستعين بصديق أو جار لديه خدمة إنترنت وخبرة في ممارسته، للتسجيل على الموقع.

من جهة أخرى، أردف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء سيوجه الوزارات والمصالح الحكومية إلى مراعاة التدرج في مواعيد انصراف الموظفين، بحيث يبدأ الانصراف من الثالثة عصرا وحتى الخامسة مساء، بهدف أنه لحلول الخامسة مساء يكون كل العاملين انصرفوا تدريجيا، منعا للتكدس في وسائل المواصلات.

نرشح لك: شاهد: شريف عامر في طريقه للاستوديو في أول ساعة للحظر

حلقة يوم الخميس 26-03-2020 من برنامج طلعت شمس انهاردة مع دينا صلاح علي راديو مصر 88.77

عايز تعرف… ازاي تساعد #العماله_اليوميه وغير المنتظمه ولاول مره في تاريخ #الحكومه_المصريه… يعقد رئيس مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي عبر خاصيه #الفيديو_كونفرانس وماهي الاجراءات التي ستتخذها الحكومه لمواجهه #التكدس بعد انتهاء العمل. .. اسمع #طلعت_شمس_النهارده مع #دينا_صلاح_الدين علي #راديو_مصر … و #المتحدث_الرسمي باسم #مجلس_الوزراء المستشار #نادر_سعد

Geplaatst door ‎راديو مصر‎ op Donderdag 26 maart 2020