الغيطاني وسميحة أيوب يحصدان جوائز "النيل" - E3lam.Com

أعلنت ظهر اليوم السبت، أسماء الفائزين بجوائز الدولة، وفاز بجوائز “النيل”، وهي أرفع الجوائز، في فرع “العلوم الاجتماعية” الناقد الدكتور حسن حنفي، كما فاز الروائي الكبير جمال الغيطاني في فرع “الآداب”، وفازت الفنانة سميحة أيوب في فرع “الفنون”.

أما في جوائز الدولة التشجيعية، ففاز في مجال الفنون الدكتور كلاى قاسم، في مجال “رؤى حديثة معاصرة في فن التصوير”، عن عمل “تصوير الزيت على خشب”، وبسام أحمد محمد أحمد حلقة في مجال “التأليف الموسيقي” باستخدام وسائط الميديا الحديثة.

وفاز خالد وليد عبدالشافي رسلان في “مجال النقد التطبيقي المسرحي” عن كتاب “الطليعة في المسرح المصري من المركز إلى الهامش”، والدكتور أحمد بهى الدين أحمد عن “الأشكال الغنائية المرتبطة بموالد الأنبياء والقديسين”.

والدكتور جمال ياقوت في “الإخراج المسرحي” عن عرض “الفضة المزدوجة للدكتور بالمي”، وحُجبت جائزة الإخراج السينمائي وتصميم الأثاث والتصميم العمراني.

وفي مجال الآداب، وفي مجال “تيسير النحو العربي” فاز بها مناصفة الدكتور خالد توكال، والدكتور حسام جايل عن “النحو العربي في الكتابة.. كيف تكتب بطريقة صحيحة”، وفاز بجائزة ديوان شعر الفصحى الشاعر حسن شهاب الدين عن ديوان “أعلى بناية الخليل بن أحمد”، وفي مجال “السير والتراجم” فازت انتصار عبدالمنعم حسين عن “حكايتي مع الإخوان.. مذكرات أخت سابقة”.

وفي مجال المجموعة القصصية فازت الكاتبة ابتهال الشايب عن مجموعة “نص حالة”، وفي مجال “الألعاب التعليمية للأطفال”، فاز السيد هاشم علي القماحي عن “كتاب القصص والألعاب للأذكياء”، وفي مجال “الترجمة في أحد مجالي الأعمال الإبداعية والعلوم الإنسانية”، فاز اسم الراحلة الدكتورة أنوار عبدالخالق عن كتاب “تسعة أجزاء للرغبة”، بينما حُجبت جائزة تحليل الخطاب الروائي، ورواية الخيال العلمي.

وفي مجال العلوم الاجتماعية، وتحديداً في “الثقافة العلمية”، فاز الدكتور حافظ شمس الدين عبدالوهاب عثمان عبدالمحسن بنصف الجائزة عن العمل المشترك “التفكير العلمي وصناعة المعرفة”، وفي مجال “التوجيه البشري والتسويقي في إدارة المؤسسات المصرية”، فاز بها الدكتور محمد عبدالعظيم عبد العظيم أحمد أبوالنجا، عن “الأطر المفاهيمية والمضامين التطبيقية”.

وفي مجال “الآثار المصرية القديمة”، فاز الدكتور زكريا رجب محمود عبدالمجيد، عن “العمارة والفنون الكبرى فى مصر القديمة”، وفي “العلوم الاقتصادية والقانونية”، وتحديداً في مجال “حقوق الإنسان”، فازت المستشارة تهانى الجبالى عن عمل “الحماية الدستورية لمبدأ العدالة الاجتماعية”.

وفي فرع الفنون بجائزة الدولة التقديرية فاز المخرج سعيد مرزوق وناجي أنطون وحسن شرارة، بينما فاز بفرع العلوم الاجتماعية الدكتور فتحى أبو عيانة والدكتور سكران إمبابى وسميح شعلان وعلي بركات، وفي فرع الآداب فاز الشاعر حسن طلب والروائي أحمد الشيخ والكاتبة فوزية مهران.

وفي فرع العلوم الاجتماعية لجائزة التفوق فازت الدكتورة محبات محمود، بالجائزة الأولى ومجدي عبد الحافظ عبدالله، بالمركز الثاني، وحجبت الجائزة الثالثة.

وفي فرع الآداب فاز عبد الناصر حسن بالجائزة الأولى وحجب الجائزة الثانية، وفي فرع الفنون فاز هاني مسيحة شنودة وحسين العزبي.

شاركنا الرأي حول المسلسل الذي يتصدر قائمة اهتماماتك في رمضان المقبل بالضغط هنا

اقـرأ أيضـاً:

 مذيعون “صدي البلد” يقدمون “على مسئوليتي”

 لماذا اعتذر رامز جلال لكيم كارداشيان؟   

 20 ملاحظة من كواليس انتخابات نقابة الممثلين   

لهذه الأسباب انسحب إيمان البحر درويش من “مصارحة حرة”

 رامز جلال يقابل كلوني وإنجلينا ودي كابريو

 نيشان خارج سباق رمضان

 محمود سعد يطالب بعودة “أمن الدولة”  

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا