بسبب كورونا.. نتفليكس توقف إنتاج الموسم الرابع من Stranger Things

 

ذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أن جميع الأفلام والمسلسلات التي تنتجتها “نيتفليكس” بما في ذلك الموسم الرابع من Stranger Things قد تعرضت لإيقاف الإنتاج، بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة “الطوارئ الوطنية”؛ على خلفية الانتشار المقلق لفيروس كورونا المستجد.

وكشفت التحاليل والاختبارات أن أكثر من 1700 مواطنًا أمريكيًا جاءت نتائجهم إيجابية للمرض، وتجاوزت الوفيات41 حالة، مما أدى إلى صدور قرار نيتفليكس بوقف إنتاج كل البرامج التلفزيونية التي أنجزت كتابتها والأفلام التي جهزتها للتصوير حاليًا، في كل من الولايات المتحدة وكندا.

الجدير بالذكر أن الموسم الرابع من العرض الأكثر نجاحا، والذي يعد حاليا في مرحلة ما قبل الإنتاج، هو الأهم على الإطلاق بين كافة البرامج التلفزيونية والأعمال الدرامية التي تقرر تأخير إنتاجها وبالتالي تأخر بثها. يذكر أن المشاريع الأخرى المتضررة من القرار هو مسلسل كوميدي بعنوان Grace and Frankie وفيلم لـ”ريان ميرفي” يحمل عنوان The Prom – الحفلة الراقصة”.

نرشح لك: شاهد.. مشاهير أصيبوا بفيروس كورونا

وذكرت غالبية شبكات البث والتي تقدم خدمات مماثلة، أنها سوف تعيد تقييم الموقف بعد أسبوعين، وأضافت الإندبندنت أن موظفي نيتفليكس التي يقع مقرها في كاليفورنيا، طلب منهم العمل من المنزل، وهناك عدد كبير من الاستوديوهات والشبكات، بما في ذلك ديزني، وABC وNBC، تتوقع انخفاض إيقاع الانتاج، كما أنه من المتوقع إغلاق العديد من دور العرض السينمائي وإلغاء عرض عدد كبير من الأفلام، في أعقاب إعلان كوفيد 19 – وباءًا عالميًا.

ويشمل التأجيل والتعليق وإلغاء العرض عددًا من برامج التوك شو الأمريكية أيضًا، وقد تم تأجيل بعضها إلى أجل غير مسمى، وفي الوقت نفسه، تأجل عرض أفلام كانت في طريقها إلى دور العرض نهاية الأسبوع الماضي، من بينها فيلم A Quiet Place II، وفيلم Mulan من إنتاج ديزني.