خاص

بعد التطوير.. 8 ملاحظات على موقع القناة الأولى

هالة أبو شامة

أعلن التلفزيون المصري، مؤخرا، عن تطوير القناة الأولى، ومحتواها البرامجي.

انطلقت القناة في حلتها الجديدة يوم ٢٢ فبراير الماضي، ولاحظ الجمهور حينها تغيرًا ملموسًا، إذ اسُتبدل لوجو القناة بأخر، وبثت برامجًا مستحدثة، وظهر على الشاشة مذيعين جدد أبرزهم وائل الإبراشي، ناردين فرج، دينا عبد الكريم.

ولتكون القناة مواكبة لغيرها، قررت الإدارة إطلاق صفحة جديدة باسمها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حتى يتسنى لها جذب أكبر قدر من المتابعين، ممن يميلون أكثر للتفاعل على هذه المواقع، من خلال كتابة التعليقات ومشاهدة البث الرقمي.

رغم انتباه الإدارة لكل هذه الجوانب، إلا أنهم أغفلوا شيئًا هامًا من الدرجة الأولى، وهو الموقع الرسمي للقناة على الإنترنت، وبغض النظر عن مظهره الذي لم يشهد أي تطوير، فإن البرامج ومواعيدها لم تمس بأي تحديث.

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت كوم“، بعض الصور التي توضح أن جداول البرامج مازالت كما هي لم تتغير:

1- لم تشهد صفحات الموقع أي تعديل أو تغير سوى إضافة اللوجو الجديد للقناة.

2- لم يشهد محتوى الموقع أي تغيير، وبقي محتفظ ببرامجه وجداوله القديمة.

3- حينما تفتح الصفحة ستلاحظ بوسترًا دعائيًا يدعو الجمهور لمتابعة برنامج “مصر النهاردة”، لمقدميه أحمد سمير، وريهام الديب، في تمام الساعة الـ 10 مساء، على الرغم من أن ذلك البرنامج تم استبداله بأخر يُبث في نفس الموعد، وهو “التاسعة”، الذي يقدمه كلاً من الإعلاميين وائل الإبراشي، وناردين فرج.

4- يوجد أيضًا بوسترًا دعائيًا لبرنامج “الطباخ” الذي يقدمه الشيف أحمد المغازي، وبغض النظر عن أنه مازال يُعرض ضمن برامج القناة أم لا، فإن اللافت للانتباه هو كتابة جملة “رمضان يجمعنا”، مما يشير إلى أن هذا الجزء لم يُحدث منذ الموسم الرمضاني الماضي.

5- تضمنت الرئيسية أيضًا بوسترًا دعائيًا للبرنامج الأقدم في القناة “صباح الخير يا مصر”، إلا أنه لم يشهد أي تطوير على الرغم من أن البرنامج نفسه قد انطلق يوم 23 فبراير الماضي، في ثوبه الجديد، إذ تطور محتواه، وأصبح يقدمه أكثر من 10 مذيعيين منهم دينا عبد الكريم، وجومانا ماهر، وهبة جلال.

6- سيلاحظ المتصفح للموقع أن الأخبار المختارة على الرئيسية ثابتة وقديمة وتحمل اللوجو القديم للقناة، فيما إذا قررت الاطلاع على القسم نفسه فستجد أن الأخبار بداخله محدثة بالجديد، مما يشير إلى أن القسم يلقى متابعة مستمرة إلا أن المسئول عنه يغفل دائمًا تحديث الرئيسية، والتي تعتبر من أهم عوامل جذب القارئ.



7- لم يشهد القسم الخاص ببرامج القناة أي تحديث، إذ أن قائمة البرامج القديمة كما هي وبحُلتها الرمضانية.. لم يتم حذفها أو حتى تعديلها بإضافة الجديد.

8- لا يمكن إنكار أن القناة تهتم بعمل بث مباشر لما يعرض على شاشاتها عبر الموقع، إلا أن ذلك البث لم بجودة أقل من غيره من القنوات الأخرى التي أصبحت تبث محتواها بتقنية الـ hd.

نرشح لك: 8 ملاحظات على شريط أخبار القناة الأولى

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock