حتى في الطقس السيئ.. كوميديا المصريين لا تتوقف

إسراء إبراهيم

تشهد البلاد منذ فجر أمس الخميس، حالة من الاضطرابات الجوية الشديدة، بسبب تعرض مصر لمنخفض جوي أُطلق عليه “منخفض التنين”، ومن المتوقع أن تستمر حتى غد السبت، والتي أثرت بطبيعتها على الحياة اليومية للمصريين.

أغلب المواطنين قرروا الجلوس في منازلهم منتظرين تحسن أحوال الطقس، والبعض الآخر قرر أن يستقبل العاصفة والاضطراب الجوي بروح الفكاهة والطرافة كعادة المصريين.

وفيما يلي يرصد إعلام دوت كوم، أبرز المواقف الطريفة لتعامل المصريين مع الأمطار منذ الأمس:

1- قرر مجموعة من الشباب استغلال وجود كمية الأمطار الكبيرة في الشوارع، لممارسة التزحلق على المياه بطريقتهم، إذ استخدموا إطار سيارة وربطوه في سيارة تتحرك، بهدف اللعب وتخطي الوضع السيئ للطقس.

2- إحدى السيدات استغلت مياه الأمطار لغسل الأكواب، إذ أن البلاد شهدت انقطاعًا للمياه في بعض المناطق.

3- بالرغم من تكدس الشوارع بمياه الأمطار التي أثرت على الطرق، لم يمنع ذلك عريس وعروسه من إتمام حفل زفافهم، إذ استخدموا “لودر” لنقلهم من مكان لآخر.

4- أحد الشباب قرر أن يمشي حافي القدمين، على أن يتسخ الحذاء الأبيض الذي يرتديه.

@elshakoshmasr😂😂😂

♬ الصوت الأصلي – elshakoshmasr

 

5- تعليق أحد المواطنين على الأزمة في الشارع الذي يسكن به، بسبب تكدس مياه الأمطار وتعطل الحالة المرورية، بطريقة المعلقين الرياضيين.

6- استخدم بعض المواطنين “مسّاحة” التنظيف المنزلية، بدلًا من “مساحة” السيارة، لإزالة المياه من على زجاج السيارات أثناء السير.

@mohammedmatrixالله ينور يا حج♬ original sound – mohammedmatrix

7- تداول مقطع صوتي للفنان ماجد الكدواني، يعلق على أزمة المطار في التجمع، بطريقة الإعلان الذي قدمه منذ فترة قليلة، إذ يقول في المقطع المتداول: “التجمع بايظ، بايظ خالص”.

8- سجّل الفنان أحمد حلمي فيديو مع أحد عمال “شفط المياه”، لدعمهم في العمل، معلقًا في الفيديو: “تعالى نتصور ونخلي البحر في خلفيتنا”.

9- عزف أحد الأشخاص في الشارع وقت تساقط الأمطار، لأغنية “يتعلموا” للفنان عمرو دياب.

فى عز المطره والرعد والأرصاد بتقول محدش ينزل إلا للضرورة القصوي 🌩واحد قرر يعزف لحبيبته قدام عمارتها .. المصريين فى حته تانيه 😂😂😂😂

Geplaatst door Shehab Ashraf op Donderdag 12 maart 2020

10- استخدم بعض المصريين في مقطع متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مركبا للانتقال من مكان لآخر؛ وسط مياه الأمطار.

اللي عايز اعرفه جابوا المركب دي منين 😂😂😂

Geplaatst door Ahmed Salama op Donderdag 12 maart 2020

 

 

 

 

 

 

نرشح لك: المصريون يتغلبون على الطقس السئ بـ الكوميكس