تحقيق في معهد الفنون المسرحية بسبب "مذبحة الكلاب"

أعلنت إدارة المعهد العالي للفنون المسرحي، عن أسفها على ما بدر من جريمة نحو الكلاب الضالة التي تعيش منذ فترة داخل أسوار المعهد، معتبرة إيذاء البعض للكلاب لا يمت للإنسانية ولا لقوانين الرفق بالحيوان التي أقرتها الأديان السماوية والأعراف الاجتماعية، مُضيفة أنه لا يعبر عن طبيعة الخلق المرهف للفنانين والمبدعين من أبناء المعهد، وفقًا لما ذكره بيان المعهد.

أشار مدحت الكاشف عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، أن الواقعة التي حدثت يوم الجمعة الماضية، حدثت عندما كان خارج البلاد، مؤكدًا أنه لم يمنح أي شخص تصريح او موافقة على التعامل مع الكلاب بتلك الطريقة، لافتًا إلى أن إدارة المعهد بالفعل كانت تجهز لاتخاذ الإجراءات اللازمة لترحيل هذه الكلاب.

تابع “الكاشف” أنه عقد اجتماعًا قبيل سفره مع جميع طلاب المعهد لمناقشة أمر الكلاب، مشيرًا إلى وصولهم لاتفاق بضرورة ترحيلهم بصورة آمنة دون إيذاء لا بالقتل ولا السم ولا حتى التخدير.. بل بإبعادها في بيئة صالحة لهم وتوفير الرعاية الممكنة.

كما أكد أن التصرف الذي تم جاء دون الرجوع إليه كعميد للمعهد أو إلى الدكتور رئيس الأكاديمية، وعليه أعلن الدكتور أشرف زكي في اجتماع دعا إليه جميع طلاب المعهد والأساتذة والموظفين، عن أسفه لما حدث.. وعليه قرر الآتي:
أولًا: إجراء تحقيق فوري للوقوف على حيثيات الموقف، وتحديد المسئول عن ذلك الفعل الشائن ومن ثم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.
ثانيًا: اتخاذ الحلول والتدابير التي تراعي قوانين وأخلاقيات الرفق بالحيوان لإنقاذ باقي الكلاب، وهم كثيرون داخل أروقة المعهد وتوفير الرعاية اللازمة بالتعاون مع الطلاب.

نرشح لك: هل تم إعلان الطوارئ بالأقصر وأسوان والفيوم لتفشي كورونا؟.. “الصحة” تجيب