"تويتر" تُحذر الحسابات المراقبة أمنيًا - E3lam.Com

كشفت شركة تويتر أنها تعتزم إرسال تحذيرات لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، المشتبه في تورطهم بعمليات إرهابية وإجرامية، الذين يقدم طلبات بالحصول على بياناتهم من قبل الأجهزة الأمنية.

وقالت الشركة، في تقرير لها، في أعقاب تسريبات إدوارد سنودن، الموظف السابق بوكالة الأمن القومي الأمريكية، إن خصوصية المستخدمين وحماية تصنيفاتهم تأتي في أولوياتها، وأشارت وحدة مكافحة الإرهاب البريانية إلى أن “تويتر” ستحافظ على سرية التحريات والتحقيقات فقط في حالة إجبارها على ذلك بقرار من المحكمة.

وحسبما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن سياسة الشركة تلزمها بإرسال إشعارات للمستخدمين في حال تقديم طلب للحصول على بيانات حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي، تتضمن هذه الإشعارات نسخة من الطلب المقدم، قبل أن تكشف عن أي بيانات، ما لم يصدر أمر بمنعها من القيام بذلك.

وحذر ديفيد أندرسون، مراقب مستقل لقوانين مكافحة الإرهاب، من عدم تمكن كل من جهاز المخابرات الداخلي البريطاني MI5 وجهاز المخابرات الخارجي M16 ومقر الاتصالات الحكومية البريطاني GCHQ والشرطة، من تعقب الإرهابيين والمجرمين إليكترونيا، في تقريره الذي كلفته الحكومة البريطانية بإعداده بعد تسريبات سنودن، التي كشف فيها عن تورط مقر الاتصالات الحكومية البريطاني في مراقبة صحفيين.

اقرأ أيضًا:

أطرف وأغرب و أهم 21 تصريح هذا الأسبوع

سيناريوهات اختفاء أحمد موسى

هؤلاء دافعوا عن الشرطة بعد استشهاد شيماء الصباغ

هكذا بدأت “معركة الآثار” بين “البيت بيتك” والوزير

15 اعتراف من منى زكي في “مصارحة حرة”

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا