الأرصاد توضح..هل تستمر موجة الطقس السيئ غدا الأحد؟

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد 23 فبراير، طقسا مائلا للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء، دافىء نهارا شديد البرودة ليلا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، دافىء نهارا شديد البرودة ليلا على شمال الصعيد.

وأضافت الهيئة في بيان لها: “سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة بالقاهرة والوجه البحري، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، وأمطار متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة على شمال الصعيد”.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وكانت الهيئة العمة للأرصاد، قد حذرت من طقس غير مستقر من السبت، وحتى الإثنين، وسط توقعات باضطراب الأحوال الجوية على البلاد، وفرص لسقوط الأمطار على أغلب الأنحاء من متوسطة لغزيرة وتمتد للقاهرة الكبرى يصاحبها انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة يصل لأكثر من 4 درجات.