شاهد: النسخة الجديدة من "بنت الجيران" بعد تعديلها

طرح مطرب المهرجانات حسن شاكوش، عبر قناته على موقع الفيديوهات “يوتيوب”، نسخة جديدة من أغنية “بنت الجيران” التي يقدمها مع عمر كمال، وذلك بعد الجدل الذي أثير بسبب جملة ذكر فيها الخمور والحشيش، خاصة بعد مشاركتهما في حفل عيد الحب الذي أقيم في استاد القاهرة.

أكد حسن شاكوش وعمر كمال إنهما قاما بتغيير جزء من الأغنية، قبل الحفل، وحذفا الجملة التي أثارت الجدل، لكن حدث خطأ وتم تشغيل الأغنية الأصلية وبها الجملة.

كان الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، أكد في بيان له، أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضا هناك شروطا عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح، وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التي لا تحض علي رزيلة أو عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط.

تابع أنه لا يقبل ما حدث مؤخرا من تجاوز بالألفاظ في حفل استاد القاهرة، ومن بين هؤلاء المطرب حسن شاكوش، والتعدي بكلمات تخالف العرف القيمي، وتتعدي علي الرواسخ الثابتة، للمجتمع المصري، مؤكدا أنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر في كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة في ضوء المعايير والقيم التي يقبلها المجتمع.