تفاصيل منصة Watch iT وكيفية الوصول إليها

أعلنت مجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة الأستاذ تامر مرسي عن تدشين خدمة جديدة من خلال إحدى شركاتها وهى عبارة منصة رقمية للمحتوى الإعلامي باسم Watch iT. وهو الأمر الذى طالما تحدث كثير من الخبراء عن ضرورة الاهتمام بالمحتوى الرقمى و الخدمات الأعلامية الرقمية ولذا كان اطلاق تلك المنصة الجديدة. تفاصيل منصة Watch iT

ويمكن الوصول الي تلك المنصة من هنــــــا  أو من خلال تثبيت واستخدام التطبيق الموجود علي الإنترنت فى متجر جوجل بلاي أو ابل ستور.

وباستخدام التطبيق على الشاشات الذكية أو واجهة متصفح الإنترنت يتم تسجيل المستخدم من خلال الإيميل الخاص به، ورقم التليفون المحمول لتصله رسالة بتمام التسجيل فى خطوة واحدة ومع التسجيل تقوم المنصة باهداء المشترك 7 أيام مجانية لاستخدام المنصة حتى تتيح له التعرف على المحتوى واستخدام التطبيق. كما تتيح له الاشتراك إما باستخدام كروت الائتمان أو الدفع النقدى عن طريق وسائل الدفع الإلكتروني.

ونظرًا لتزامن حلول شهر رمضان المعظم مع إطلاق المنصة الرقمية Watch iT فقد قام القائمين عليها بالتواصل مع مجموعة القنوات الفضائية التى تمتلكها وتشارك فيها مجموعة المتحدة لتحصل المنصة على الحقوق الرقمية للمحتوى الدرامى والبرامجى الذى يذاع على القنوات فى مصر، وذلك لتتيح للمشاهد مشاهدة الأعمال الفنية المختلفة على شاشات التلفزيون من خلال القنوات الفضائية المفتوحة. ولمتابعتها فى أوقات غير أوقات الإذاعة فيكون ذلك من خلال المنصة الرقمية Watch iT وتكون تلك المنصة حصرية فى إتاحة المحتوى.

لذا تعتبر بداية إطلاق المنصة الجديدة مليئة بالمحتوى الدرامى الجديد على أن تقوم إدارة Watch iT بالحصول على حقوق محتوى جديد دائما فى مختلف المجالات ويخدم مختلف الفئات.

وتقدم المنصة الرقمية Watch iT خدماتها مجانا لمدة أسبوع عند التسجيل للاشتراك، وهناك أكثر من اختيار للاشتراك لمدد زمنية مختلفة سواء شهرية أو نصف سنوية أو سنوية، ليكون متوسط سعرالأشتراك فى حدود 3 جنية يوميا. ومثل تلك المنصات الرقمية دوما ما تقدم المحتوى دون وقفات إعلانية أثناء العرض وهو ما يدفع كثير من مستخدمى خدمات الإنترنت للتفاعل معها والاشتراك فيها.

من جانبه، صرح الأستاذ تامر مرسى رئيس مجلس إدارة المجموعة بأن “معظم شركات إنتاج المحتوى العالمية سواء مسلسلات أو افلام أوالقنوات المتخصصة فى مختلف الأنواع من المحتوى المميز سواء درامى أو رياضى أو ترفيهى اتجهت عالميا ومنذ فترة الى حماية حقوق الملكية الفكرية للمحتوى فلا تجده متاح على منصات مجانية بالجودة الفائقة المطلوبة للمشاهد الحديث، بعدما تقدمت طرق المشاهدة من خلال التلفزيونات الذكية أو الهواتف الذكية وتجده متاحًا على منصات رقمية متخصصة”.

تابع: “لذا كان الاتجاه الى حماية حقوق المحتوى الدرامى المصرى بإنشاء تلك المنصة الرقمية الجديدة لنقوم بجزء من دورنا فى تحديث طرق تقديم المحتوى للمشاهد. كما أن تلك المنصة ستطلب إنتاجًا غزيرًا من المنتجين المختلفين لضمان التجدد الدائم وهو أيضا ما سيقوم بتنشيط سوق الأنتاج ويخلق فرصًا جديدة للمنتجين المحليين والعالميين لوضع المحتوى الخاص بهم على المنصة من خلال اتفاقات تجارية وليس ذلك فحسب ولكن ايضا تشجع الاجيال الجديدة من المنتجين للاعمال الرقمية أو الديجيتال لتقديم انتاجهم ايضا. فالفارق بين تلك المنصات والقنوات التلفزيونية أن المنصات الإلكترونية تسمح باستيعاب محتوى أكبر بآلاف المرات، وذلك يساعد فى زيادة فرص العمل الجاد و فتح نوافذ جديدة لكل الزملاء فى الوسط الإعلامى. إن المنصة الجديدة ستسعى للحصول على الكثير من الحقوق الإعلامية فى مجالات مختلفة من أجل دوام متعة المشاهد”.

يُذكر أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية هى المالكة والمشاركة فى مجموعة قنوات أون والحياة و دي إم سي و سي بي سي، وذلك من ضمن شركات المجموعة التى تقوم بتقديم خدمات ‘علامية مختلفة من خلال وسائط تقليدية وحديثة مختلفة.

تفاصيل منصة Watch iT

نرشح لك: صورة: مبارك يحتفل بعيد ميلاده الـ 91

شاهد| لقطات لـ أسطورة الكوميديا سمير غانم