بيان من "النواب" لـ "الحكومة" بشأن انتشار النمل الأبيض بالإسكندرية

تقدم محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، ببيان عاجل، إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيري الزراعة والتنمية المحلية، بشأن انتشار النمل الأبيض في مناطق فى سموحة ومصطفى كامل وسيدى جابر، بالإسكندرية، بما يسبب قلقا كبيرا للأهالي وخطرا على المنشآت.انتشار النمل الأبيض بالإسكندرية

وأشار عامر، إلى انتشار النمل الأبيض في مناطق فى سموحة ومصطفى كامل وسيدى جابر، بالإسكندرية، بما يسبب قلقا كبيرا للأهالي، وذلك لخطورته الداهمة على المنشآت والمباني بمختلف أحياء الإسكندرية.

وأوضح أنه ظهرت مستعمرات من النمل الابيض من النوع الخطير “تحت ارضى” فى الرمل وجليم وفليمنج ومصطفى كامل وخاصة النمل “ذو الافراد المجنحة”.

وأكد رئيس صناعة البرلمان، أن انتشار مستعمرات النمل الأبيض تسبب في خسائر فادحة للثروة العقارية، وأن منطقة سموحة بحي شرق هي الأكثر تضررا لكونها كانت تستخدم كمخازن للأخشاب في فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، وهي في الأصل تربة طينية، ونسبة الرطوبة بها مرتفعة، فضلا عن احتفاظها بالكثير من المواد العضوية، ما يجعلها بيئة نموذجية لمستعمرات النمل الأبيض.

ولفت إلى أن الأهالى تقدموا بشكاوى إلى كل من محافظة الإسكندرية، والأحياء ومديرية الزراعة، لمطالبتهم بالتدخل لمكافحة تلك الحشرة التى تكاثرت وانتشرت بشكل كبير، إلا أنه لا يوجد تحرك حقيقى لمواجهة الأزمة.

وأشار إلى أن تلك الظاهرة ليست جديدة ولكنها تأتي على فترات تهاجم خلالها تلك الحشرات الموبيليا وتتتلفها تماما وكذلك الباركيه، مطالب الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتدخل لحل تلك المشكلة من خلال إدارة مكافحة الحشرات، خاصة أنها أصبحت تشكل خطرا على جدران العمارات كذلك، كما أن المبيدات التي تتوافر بالسوق لا فعالة في مواجهة النمل الأبيض.

انتشار النمل الأبيض بالإسكندرية

نرشح لك: اعرف معجبك السرى.. “secret crush” ميزة جديدة من فيس بوك

شاهد: صور التقطت قبل وقوع أحداث مأسوية