10 مسلسلات مصرية على قنوات mbc‎

أعلنت مجموعة قنوات mbc، عن عرض 10 مسلسلات مصرية عبر شاشاتها خلال شهر رمضان 2019، وتم توزيع هذه المسلسلات على 5 قنوات من مجموعتها هي: “mbc1، mbc4، مصر mbc ، مصر 2 mbc، العراق mbc”. مسلسلات مصرية على قنوات mbc

يُعرض على MBC مصر، وMBC مصر 2 خمس مُسلسلات هي:

1- “ولد الغلابة”

للمرّة الثالثة عبر شبكة قنوات MBC مصر، في رمضان، يطل الفنان أحمد السقا، عبر قصة غير تقليدية تجري وقائعها في صعيد مصر من خلال أحداث مُسلسل “ولد الغلابة” حيث يعمل “السقا” كمدرس للتاريخ في إحدى المدارس البسيطة بُمحافظة المنيا، ويعول أسرة كبيرة ويتعرض للكثير من المحن والاختبارات الأخلاقية مما يدفعه للوقوع في فخ الجريمة رغماً عنه ودفاعاً عن أسرته.

المسلسل من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي، ويُشارك في البطولة مع أحمد السقا، مي عمر، ومحمد ممدوح، وهبة مجدي، وإنجي المقدم، وكريم عفيفي، وإدوارد، وهادي الجيار، وريم سامي وآخرين.

2- “فكرة بمليون جنيه”

يواصل الفنان علي ربيع، الظهور للمرة الثالثة عبر شبكة قنوات “MBC مصر” في دراما رمضان بعد تواجده الناجح والمميز ضمن أبطال مسرح مصر، حيث ينطلق في مسلسل “فكرة بمليون جنيه” بكوميديا مميزة تدور أحداثها حول الشاب البسيط “علاء الدين مصباح” الذي يحلم بدخول كلية الهندسة ليُحقق أحلامه في الاختراع والابتكار، وتحدث له مُفارقة في الحصول على مليون جنيه يُحاول بها تحقيق بعض أفكاره بُمساعدة أصدقائه المُقربين مما يُفجر الكثير من المواقف الكوميدية الضاحكة.

والمسلسل تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان، في ثاني تعاون له مع علي ربيع بعد مسلسل “سك على إخواتك” العام الماضي، ويُشارك في بطولته مع على ربيع، كل من صابرين، وكريم عفيفي، وصلاح عبد الله، وسهر الصايغ، وأحمد السيسي، ووليد فواز، أحمد سلطان.

3- ” زي الشمس”

تنطلق الفنانة دينا الشربيني، في أولى بطولاتها الدرامية عبر شبكة قنوات MBC في رمضان، وثاني بطولاتها الدرامية في مشوارها التليفزيوني، من خلال مُسلسل ” زي الشمس”، حيث تعيش “تاليا” بطلة المُسلسل صراع عائلي انعكس على شخصيتها، وعلى تصرفاتها واندفاعها وجموحها في الحياة بعد دراستها للقانون حيث تنطلق في أجواء غير مُستقرة تدفعها لعدد من ردود الأفعال الغير متوقعة مما يُفجر الكثير من المُفاجآت الغير متوقع.

يشارك في بطولة ” زي الشمس” مع “الشربيني” نُخبة من الفنانين هم جمال سليمان، وأحمد داود، وأحمد صلاح السعدني، وسوسن بدر، وريهام عبد الغفور، وأحمد مالك، وتأليف مريم نعوم، ومن إخراج سامح عبد العزيز.

4- “قابيل”

ينطلق الفنان محمد ممدوح، في أول بطولة له عبر شبكة قنوات “MBC مصر” من خلال مُسلسل “قابيل” في قصة مُثيرة تدور أحداثها حول جرائم قتل غامضة تتورط فيها الكثير من الشخصيات التي تقع ضحايا صراعات مُختلفة من خلال أحداث مُتشابكة صاغها فريق كتابة يضم مصطفى صقر، ومحمد عز الدين، أشرف نصر، وكريم يوسف، وأخرجها كريم الشناوي، ويشارك في بطولته عدد من النجوم الشباب، منهم محمد ممدوح، وأمينة خليل، ومحمد فراج، وعلي الطيب، ونهى عابدين، وتامر نبيل، وأحمد كمال، وبسنت شوقي.

5- “شقة فيصل”

يطل الفنان كريم محمود عبد العزيز، في أولى بطولاته التليفزيونية عبر شبكة قنوات “MBC مصر”، يغوص “عبد العزيز” في مسلسل “شقة فيصل” في عالم الأغنية الشعبية حيث يحلم بأن يكون مُطرب ويترك مدينته بورسعيد أملاً في أن يُحقق حلمه ويواجه الكثير من الأزمات والإخفاقات إلى أن يجد من يُسانده ويؤمن بموهبته.

يُشارك “عبد العزيز”، بطولة المسلسل كلا من أيتن عامر، أحمد فتحي، ونسرين أمين، وصلاح عبد الله، ومُصطفي أبو سريع، ومي القاضي، وهو من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

يُعرض على MBC 4 الآتي:

6- “كلبش 3”

يطل الفنان أمير كرارة، على جمهور قناة MBC4، في الجزء الثالث من “كلبش 3” التي يستكمل من خلالها “كرارة” نجاحاته التي تحققت في الجزئين الأول والثاني، ويُقدم في الجزء الجديد الكثير من التشويق والمغامرات والأحداث، وتطرح الأحداث في هذا الجزء قضايا الإرهاب الدولي وشبكة علاقاته وارتباطاته وتوجهاته، ويتعاون فيه مع الكاتب باهر دويدار، والمخرج بيتر ميمي، ويُشارك في بطولته مع أمير كرارة، هشام سليم، أحمد عبد العزيز، يسرا اللوزي، أحمد العوضي، محمد على رزق، هيدي كرم، أميرة العايدي، أماني كمال، محمود حافظ.

7- “حكايتي”

تتألق الفنانة ياسمين صبري، في مسلسل “حكايتي” الذي تدور أحداثه حول فتاة من عائلة ميسورة في العشرينات من عمرها تدرس في كلية الفنون التطبيقي، وفجأة تتعرض عائلتها لنكسة مالية، وتضطر للعمل “كخياطة” ثم تصبح بالتدريج واحدة من أشهر مصممات الأزياء في العالم.

المسلسل تأليف محمد عبد المعطي، إخراج أحمد سمير فرج، وبطولة ياسمين صبري، أحمد صلاح حسني، وفاء عامر، أحمد بدير، جمال عبد الناصر، إدوارد، أحمد حاتم، إسلام جمال، نهال عنبر، وآخرين.

8- “بدل الحدوته 3 “

تقدم الفنانة دنيا سمير غانم، هذا العام مسلسل “بدل الحدوتة 3” الذي يدور فى إطار اجتماعي كوميدي عبر حلقات منفصلة متصلة، حيث تُحاول “فريدة” في كل حلقة بمساعدة فريقه تنفيذ مهمة جديدة لعميلٍ يحتاج لإنجاح علاقة عاطفية قد تبدو أحياناً مستحيلة.

يشارك في بطولة المسلسل مع دنيا سمير غانم، كل من محمد سلام، شيماء سيف، عمرو وهبة، بيومي فؤاد، أوتاكا، فيما يطل عدد كبير من النجوم كضيوف شرف في كل حلقة، وهو من تأليف أيمن وتار، إخراج خالد الخلفاوي.

يُعرض على MBC 1، و MBC العراق الآتي:

9- “زلزال”

يطل الفنان محمد رمضان، على جمهوره في رمضان عبر قناتي MBC1، و MBC العراق، من خلال الدراما الجديدة “زلزال”، الذي يؤدي فيه محمد رمضان شخصية شاب طموح يعيش قسوة الفقر ولكن لا يهزمه اليأس، ويُحاول أن يُحيط نفسه بمجموعة من الأصدقاء الذين يرافقونه من القرية إلى الجامعة ولاحقاً خلال مسيرته الطويلة، ويضع دوماً أمامه رغبة الوصول إلى حلم بعيد لا يعرفه أحد.

المسلسل تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج إبراهيم فخر، بطولة محمد رمضان، حلا شيحة، ماجد المصري، أحمد صيام، سامي عبد الحليم، هنادى مهنا، حسام داغر، حنان سليمان.

يُعرض على MBC1، MBC مصر الآتي:

10- “رامز في الشلال”

كعادته في كل رمضان يواصل الفنان رامز جلال، مقالبه ومغامراته حاصداً المزيد من النجاحات، وهذا العام ﯾبدأ المقبل ﺑﺎﺳﺗﺿﺎﻓﺔ ﻓرﯾﻖ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻷﺣد ﻧﺟوم اﻟﻔن أو اﻟرﯾﺎﺿﺔ أو اﻹﻋﻼم، حيث يتم ﺗوﺻﯾﻠﮫ إﻟﻰ ﻣﻛﺎنٍ ﻣﺎ في إحدى جزر شرق آسيا ليتعرض لمغامرة غير متوقعة، وﻣن ھﻧﺎ ﺗﺑدأ اﻹﺛﺎرة واﻟرﻋب ﻟﻠﺿﯾف، ﺛم تظهر “غوريلا مُفترسة” من بين الأشجار والأدغال، بصورة غير متوقعة أﻣﺎم اﻟﺿﯾف بعد ما يظن أنه قد نجا ما يُزيد من فزعه وخوفه.

مسلسلات مصرية على قنوات mbc

نرشح لك: المواعيد الكاملة لمسلسلات رمضان 2019 

نرشح لك: علي الحجار: لست نادمًا على الزواج خمس مرات

شاهد: مختلفة طريفة صادمة أراء المشاهير