خبر

اليوم.. إعلان نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية

أعلن التلفزيون المصري أن الهيئة الوطنية للانتخابات سوف تعقد مؤتمرًا صحفيًا، في تمام السابعة، مساء اليوم الثلاثاء، لإعلان نتائج الاستفتاء على تعديل الدستور، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات. نتيجة الاستفتاء على الدستور

انتهى الاستفتاء على التعديلات الدستورية في التاسعة، مساء أمس الاثنين، عقب إغلاق لجان التصويت أبوابها مع انتهاء المهلة المحددة للاقتراع.

وحسب قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، فإن صناديق الاقتراع يتم التحفظ عليها في اللجان بعد الميعاد المقرر لإغلاق باب التصويت، عقب تشميعها وختمها بواسطة رئيس اللجنة، ومن ثم وضعها تحت الحراسة الأمنية، لإعادة فتحها من جديد في اليوم التالي.

وبعد انتهاء المدة في اليوم الثالث، تفتح الصناديق في اللجنة الفرعية وترسل النتيجة خلال وارد اجتماع مشمع للجنة العامة لكل محافظة، لإرسال المحاضر للهيئة الوطنية للانتخابات.

وقال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المتحدث الرسمي باسمها، إن التصويت جرى بانتظام خلال العملية الانتخابية، ولم تتلق غرفة عمليات الهيئة أية شكاوى.

وانطلقت عملية تصويت المصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل، ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

نتيجة الاستفتاء على الدستور

نرشح لك: داعش تعلن مسؤوليتها عن اعتداءات سريلانكا

شاهد: يوم #مش_عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock