وزير التعليم: التربية الإعلامية ضمن المناهج قريبًا

شدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية التربية الإعلامية ، لأنه في حال غيابها تصبح الأخبار المغلوطة أكثر انتشارًا، خاصة مع شهية انتشار الأخبار السلبية وعدم تصديق الأخبار الإيجابية.

أضّاف “شوقي” خلال افتتاح فعاليات الدورة السابعة لمنتدى الإسكندرية للإعلام بعنوان “التربية الإعلامية والتنمية المستدامة” بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة ممثلة في مركز “كمال أدهم” للصحافة التلفزيونية والرقمية بكلية الشئون الدولية والسياسات العامة، وبمشاركة 250 مشاركًا من مختلف الدول العربية، أن التربية الإعلامية والرقمية لا بد من إدراجها في المدارس، وسيتم ذلك بالفعل، لأنها تساعد على تنمية قدرات الطلاب، مشيرًا إلى أن الجهود المبذولة في منتدى الإسكندرية للإعلام، وفي مركز كمال أدهم للصحافة، لا بد أن يتم الاستفادة منها بشكل أكثر واقعية وعملية في المدارس.

وانتقد الدكتور طارق شوقي، سرعة نقل الخبر دون تحقق أو نسبه إلى مصادر مسئولة، ما ينال من المهنية والمعايير الأخلاقية للصحافة والإعلام، مطالبًا الدورة السابعة لمنتدى الإسكندرية للإعلام الإجابة على تساؤلات مثل “ما معنى الإعلام في 2019؟ ما هو تعريف الإعلامي؟ ما هي مصداقية الخبر وضوابطه الأخلاقية”.

يذكر أن الدورة السابعة للمنتدى تستهدف مناقشة موضوعات التربية الإعلامية للجمهور المتلقي والدراية الإعلامية للعاملين بمختلف مجالات الصحافة والإعلام، كذلك يتناول المنتدى كيفية التعامل مع الأخبار والمعلومات والبيانات وكيفية الاستفادة منها وتكريسها في عملية البناء والتطوير والتنمية المستدامة.

نرشح لك: شاهد: حشرات ودجاج مريض بمزرعة لـ “كنتاكي”

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام

وانتقد الدكتور طارق شوقي، سرعة نقل الخبر دون تحقق أو نسبه إلى مصادر مسئولة، ما ينال من المهنية والمعايير الأخلاقية للصحافة والإعلام، مطالبًا الدورة السابعة لمنتدى الإسكندرية للإعلام الإجابة على تساؤلات مثل “ما معنى الإعلام في 2019؟ ما هو تعريف الإعلامي؟ ما هي مصداقية الخبر وضوابطه الأخلاقية”.وانتقد الدكتور طارق شوقي، سرعة نقل الخبر دون تحقق أو نسبه إلى مصادر مسئولة، ما ينال من المهنية والمعايير الأخلاقية للصحافة والإعلام، مطالبًا الدورة السابعة لمنتدى الإسكندرية للإعلام الإجابة على تساؤلات مثل “ما معنى الإعلام في 2019؟ ما هو تعريف الإعلامي؟ ما هي مصداقية الخبر وضوابطه الأخلاقية”.وانتقد الدكتور طارق شوقي، سرعة نقل الخبر دون تحقق أو نسبه إلى مصادر مسئولة، ما ينال من المهنية والمعايير الأخلاقية للصحافة والإعلام، مطالبًا الدورة السابعة لمنتدى الإسكندرية للإعلام الإجابة على تساؤلات مثل “ما معنى الإعلام في 2019؟ ما هو تعريف الإعلامي؟ ما هي مصداقية الخبر وضوابطه الأخلاقية”.وانتقد الدكتور طارق شوقي، سرعة نقل الخبر دون تحقق أو نسبه إلى مصادر مسئولة، ما ينال من المهنية والمعايير الأخلاقية للصحافة والإعلام، مطالبًا الدورة السابعة لمنتدى الإسكندرية للإعلام الإجابة على تساؤلات مثل “ما معنى الإعلام في 2019؟ ما هو تعريف الإعلامي؟ ما هي مصداقية الخبر وضوابطه الأخلاقية”.