أزمة بسبب حفل "هولوجرام" العندليب

منذ الإعلان الأول عن إقامة حفل “هولوجرام” ، للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، يوم 19 إبريل الجاري، بقاعة مركز المنارة للمؤتمرات بمحور المشير طنطاوي، والذي تقدمه الفنانة كارول سماحة واشتعلت الحرب بين الشركة المنظمة وورثة العندليب بسبب حقوق استغلال المصنفات الفنية للمطرب الراحل.

أسرة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، أعربت في تصريحات صحفية عن استيائها من ظهوره بتقنية الهولوجرام في الحفل، وأكد محمد شبانة ابن شقيق العندليب أنهم بدأوا في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الحفل، لافتًا إلى أن المنظمين حاولوا إسكاتهم مقابل 100 ألف جنيه على 4 أغنيات يظهر بها حليم بتقنية الهولوجرام في الحفل، متسائلًا: “هل يعقل إعطاء الورثة هذا المبلغ، مقابل الملايين التي ستعود عليهم من الحفل؟”.

أضاف شبانة أنه التقى عضوا بنقابة الموسيقيين، وقال إنّ النقابة أعطت تصريحا للحفل فقط، ولا يتضمن ظهور حليم بتقنية الهولوجرام، ما دفعهم لقرارهم بمقاضاة منظمي الحفل لعدم استغلال مصنفات العندليب الفنية.

من جانبها قالت الشركة المنظمة لحفل كارول سماحة و”هولوجرام” العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، و إنها أبرمت تعاقد بالفعل مع شركة “مزيكا” الشركة المالكة لحقوق استغلال المصنفات الفنية للفنان عبد الحليم حافظ لاستغلال المصنفات الفنية للعندليب من خلال أدائها وإتاحتها وعرضها بتقنية “الهولوجرام”.حفل هولوجرام العندليب.

أوضحت الشركة المنظمة للحفل أن التعاقد يمنح لها الترخيص باستغلال بعض المصنفات الفنية للفنان عبد الحليم حافظ التي سيتم عرضها للجمهور بتقنية “الهولوجرام”، بالإضافة إلى أنها حصلت على كافة التراخيص والتصاريح اللازمة من كافة الجهات ذات الصلة.

من جانبه كذب محمد شبانة، ابن شقيق العندليب عبدالحليم حافظ، في تصريحات صحفية جديدة اليوم، المنظمين على الحفل، مؤكدًا أن شركة مزيكا لا تمتلك أي حقوق “هولوجرام” لحليم من الأساس لتعطيها لهم، مضيفًا أن الورثة فقط من لهم الحق في هولوجرام عبدالحليم ولا يحق لشركة مزيكا أن تتفق على ذلك لأنها لا تملكه، مشددًا على موقف الأسرة من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لوقف الحفل، لافتًا إلى أن بيا الشركة يعتبر تحايلًا على القانون.

من جانبها استمرت الشركة المنظمة للحفل، وكارول سماحة، في الترويج له، حيث كانت طرحت التذاكر، في منافذ البيع، وأطلقت على الحفل اسم “الحلم”، واعدة جمهورها بمفاجئة كبيرة ستنال إعجاب جمهور الوطن العربي كله.

نرشح لك: الشركة المنظمة لـ حفل هولوجرام العندليب: نملك كافة التصاريح

شاهد: هبة الأباصيري في حلقة جديدة من برنامج “مش عادي”: “لا يمكن أن أرتبط بهذا الرجل”