سبب ارتباط إسماعيل عبد الله بالمسرح منذ صغره

إسماعيل عبد الله

هالة أبو شامة

قال الكاتب المسرحي الإماراتي إسماعيل عبد الله، إنه عشق المسرح منذ الصف الثالث الابتدائي، على الرغم من أنه كان طفلا متمردا، لافتا إلى أن السبب في ذلك هو مروره بعدة مواقف أثرت في ارتباطه بالمسرح.

أوضح “عبد الله” خلال الملتقى الخاص به، الذي عقد منذ قليل بقاعة المؤتمرات بفندق هيلتون، ضمن فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، أن السبب الأول هو أن والده توفي وهو في نهاية الصف الثاني الابتدائي، ولذلك تولى جده تربيته، مشيرا إلى أن جده كان يقرأ كل ما يقع تحت يده، حتى وإن لم يفهمه، معلقا: “ودا كان محفز كبير ليا”.

أشار إلى أنه سافر بعد ذلك للكويت مع أسرته، وعندما تولى حاكم الإمارات في ذلك الوقت مقاليد الحكم، قرر زيارة الكويت، وكان لا بد أن يتم استقباله من قبل الجالية الإماراتية في الكويت.

تابع، أنه تم اختياره قائدا على أقرانه الصغار، ولذلك ظل يتدرب على إلقاء التحية، وحينما اقترب من الحاكم واجه مشكله في الوصول إلى أنفه وتقبيلها، مما جعله ينحني ليقبل يده، إلا أن الحاكم سحبه على الفور واحتضنه وأوقفه إلى جانبه، معلقا: “شعرت للحظة أنني لست يتيما”، مشيرا إلى أنه تحدث إليهم بعد ذلك عن أهمية التعليم وعن مشروعه الثقافي وخاصة المسرح.

أشار إلى أن ذلك اللقاء كان مؤثرا على حياته بشكل كبير، ولذلك انضم في الصف الثالث الإبتدائي إلى جماعة المسرح، وكان دور الشيطان هو أول الأدوار التي أسندت إليه.

جدير بالذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى هو أول مهرجان تسابقى عالمى أو دولى يختص بالشباب على أرض سيناء وتحديدا بشرم الشيخ مدينة السلام، فى احتفالية كرنفالية تنعش السوق السياحى والثقافى والفنى لمحافظة جنوب سيناء، من خلال استقطاب كل نجوم العالم ليجتمعوا على أرض مصر فى تظاهرة ثقافية فنية وحضارية تعكس مدى أهمية وقيمة الدور الذى تلعبه الثقافة والفن لفتح أفاق لسوق جديدة بمدينة شرم الشيخ.

الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى ترأسها شرفياً سيدة المسرح العربى النجمة القديرة سميحة أيوب، بينما يرأس اللجنة العليا للمهرجان النجم القدير محمد صبحي ورئيس المهرجان المخرج المسرحى والفنان مازن الغرباوى والمنسق العام للمهرجان الفنانة نورا أمين.

إسماعيل عبد الله

نرشح لك: بروتوكول تعاون بين شرم الشيخ للمسرح وأيام الكويت لمسرح الشباب

شاهد: تفاصيل طلاق سمية الخشاب وأحمد سعد