برومو

مصطفي شعبان يصل مدينة السلام لتكريمه في افتتاح شرم الشيخ الدولي للمسرح

وصل الفنان مصطفى شعبان قبل قليل إلي مدينة السلام، لتكريمه غدا في افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي. تكريم مصطفى شعبان

يتم تكريم “شعبان” بحضور كل من: رئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوي ومحافظ جنوب سيناء اللواء أركان حرب خالد فودة ووزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم والفنانة سميحة أيوب الرئيس الشرفي للمهرجان والفنان محمد صبحي رئيس اللجنة العليا للدورة الرابعة.

اختيار مصطفي شعبان لتكريمه في المهرجان جاء نتيجة كونه أحد النماذج الشابة الناجحة، وأحد خريجي مدرسة الفنان الكبير محمد صبحي رئيس اللجنة العليا للمهرجان؛ وليكون تقليدًا في الدورات المُقبلة وهو تكريم فنان شاب بدأ حياته في المسرح ثم انطلق للنجومية.

ومسيرة مصطفي شعبان المسرحية لمن لا يعرفها زاخرة بالأعمال علي مستوي الهواية والاحتراف، كانت بدايتها من خلال المسرح بالجامعة حيث شارك في الأنشطة المسرحية بكلية الإعلام، ولكنه انضم لمسرح كلية التجارة لأنه كان الأقوي بالجامعة ثم قرر أن يكون فرقة مسرحية بزملائه في كلية الإعلام وأخرج عددًا من المسرحيات فيما قدم من خلال فرقة كلية الاعلام منها “العاصفة” للكاتب العالمي وليام شكسبير ومسرحية بعنوان “ألبوم فوتوغرافيا” وهي عبارة عن مجموعة قصص لتشيكوف وقدمها برؤيته كمخرج وقام بإعدادها، كما قدم مسرحية “درب عسكر” للراحل محسن مصيلحي وحصل من خلالها علي جائزة أفضل مخرج.

عُرضت له مسرحية ضمن مهرجان أفينيون بفرنسا وهو أحد أهم مهرجانات المسرح في العالم، وقدم عدة تجارب مسرحية بمسرح الهناجر مع عدد من أبناء جيله، كما عمل مع المخرج جواد الأسدي في مسرحية “هاملت” التي كان سيقدمها علي الهناجر ولكن العم لم يخرج للنور.

كوّن مصطفي شعبان مع المخرج خالد جلال فرقة مسرحية أطلقا عليها اسم “لقاء” وكانت ثاني فرقة تنشأ في تيار المسرح الحر بعد فرقة الفنان حسن الجريتلي، وبذلك فهما من الرواد في نشأة المسرح الحر وتياره.

قدم علي المسرح الكبير بدار الأوبرا كممثل مسرحية “لغة الجبل” من إخراج خالد جلال، كما قدم مسرحية “كرنفال الاشباح” وأيضا “المخططين” ليوسف إدريس علي الطليعة من إخراج خالد جلال، وشاركت في مهرجان المسرح التجريبي، كما قدم علي الهناجر ما يقرب من 5 مسرحيات منها مسرحية مع الدكتورة سارة عناني ابنة الدكتور نهاد صليحة.

حينما التحق بمدرسة الفنان محمد صبحي كان أحد أبطال مسرحيته الشهيرة “بالعربي الفصيح”؛ والتي حققت نجاحًا كبيرًا وقت عرضها عام 1992 و قدم على خشبة المسرح القومي مسرحية “تحب تشوف مأساة” تأليف الكاتب لينين الرملي وإخراج خالد جلال، وبطولة عبدالرحمن أبو زهرة ونور اللبنانية ولقاء الخميسي، وحققت نجاحًا كبيرًا واستمر عرضها لفترة كبيرة، ولدى مصطفى شعبان حاليا مشروع مسرحي حيث سيحول مسلسله “الزوجة الرابعة” لمسرحية، ووصل رصيده من المسرح فيما يقرب من الـ 18 مسرحية.

تكريم مصطفى شعبان

تكريم مصطتكريم مصطفى شعبانفى شعبان

نرشح لك: صور: عرض إيطالي يفتتح مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

شاهد: تفاصيل طلاق سمية الخشاب وأحمد سعد

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock