أهم 10 تصريحات لـ هاني أبو ريدة بعد استقالة بلاتر - E3lam.Com

في إطار استضافته مع الإعلامي إبراهيم عيسي في برنامجه “25/30″، المذاع عبر شاشة “ONTV”، علق المهندس هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم، على الكثير من القضايا الرياضية المحلية والعالمية المثارة مؤخرًا، وكان أهمهما استقالة جوزيف بلاتر من رئاسة “الفيفا”، يرصد إعلام.أورج أهم تصريحات “أبو ريدة”.

1- قرار استقالة بلاتر كان مفاجأة، وهو قرار جرئ وصعب، والضغوط عليه كانت أكبر منه خاصة في ظل وجود خطوات اصلاحية كبيرة، والضغوط زادت على بلاتر بعد نجاحه في الانتخابات الأخيرة واعتقد أنه تحمل مسئوليات لا تخصه.

2- الفساد ليس داخل الفيفا نفسه وكان في اتحادات أمريكا الجنوبية يتعلق بحقوق البث التلفزيوني، وبلاتر علق مكانة كرئيس للاتحاد وليس استقالة فورية وسوف يمارس دوره لتحسين صورته، وقراره فيه مصلحة للاتحاد الدولي لكرة القدم.

3- أدليت بصوتي لقطر في حصولها على تنظيم كأس العالم 2022، ولم يتحدث معي أي مسئول مصري خلال الفترة الماضية للاستفسار عن أزمة الفيفا الأخيرة، وقطر تقدمت بملف احترافي لتنظيم كاس العالم 2022.

4- تصفيقي الحار كان عقب كلمة جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وليس لفوز بلاتر، روسيا وقطر كانا يستحقان تنظيم كاس العالم 2018 و2022علي التوالي.

5- بلاتر لم يكن من مؤيدي تنظيم قطر لكأس العالم 2022 وكان يميل لاختيار أمريكا.

6- مصر البلد الوحيدة التي أعلنت دعمها للأمير على في انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وفوجئت باختياري رئيس لجنة تنظيم كأس العام للشباب القادم في نيوزيلاندا.

7- في حالة ثبوت فساد في الاتحاد العالمي لكرة القدم لا أحد يستطيع الغاء حق روسيا في تنظيم كأس العالم 2018.

8- عيسى حياتو أضاف الكثير للكرة الأفريقية وحقق توزان كبير بين الاتحادات في القارة، والاتحاد الافريقي ساند مصر كثيرًا في مشاكلها خلال السنوات الأخيرة.

9- جبريل الرجوب، محترم، وما قام به في الاجتماع الأخير بطولة حقيقة لنصرة شعبه، وصنع للكرة الفلسطينية ما لا يصنعه أحد.

10- لو كانت فلسطين خسرت في التصويت الأخير بالاتحاد الدولي لكرة القدم، كان سيضر بالقضية الفلسطينية.

 

اقـرأ أيضًـا:

موسي: مرسي وبديع يريدان التنازل عن الجنسية المصرية

القائمة الكاملة للنجوم والإعلاميين المسافرين إلى المانيا

يوسف الحسيني عن “السيسي”: سيتحدث العالم عنه في الصفحات المضيئة

8 صور تجمع الفنانين المسافرين إلى ألمانيا‬‎‎

إعلاميون لا يسافرون مع السيسي

مصطفى حسني “إنسان جديد” في رمضان

رانيا بدوي: الحكومة الألمانية متواطئة على “السيسي”

 .

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا