ألبرت شفيق: التليفزيون ما زال المصدر الأهم لمنصات الديجيتال

أكد رئيس قناة إكسترا نيوز ألبرت شفيق، أن الشاشة العربية لم تفقد أهميتها، مشيرا إلى أن التليفزيون ما زال بشكله التقليدي يحقق نسب مشاهدة عالية.ألبرت شفيق

وخلال كلمته في جلسة “مستقبل التلفزيون” ضمن فعاليات منتدى الإعلام العربي المقام في مركز دبي التجاري العالمي، قال شفيق إن الشاشة العربية تحتاج للخروج من نطاق الكلام الطويل والكثير، إلى نطاق الصورة والفيديو الذي يختزل مفهوم المحتوى القصير، لافتاً إلى أن عدم مراعاة هذه التغيرات أدى إلى لجوء المشاهد العربي إلى المحتوى المعروض على الوسائل الرقمية.

وحول تأثير دخول لاعبين جدد في سوق التنافس المرئي مثل نتفليكس، وأمازون، وأبل، أضاف ألبرت شفيق أن دخول لاعبين جدد واستثمارات جديدة سيساعد على تزايد قدرات النطاق العريض ومعدلات انتشاره في تمكين أي جهاز قوي؛ ليصبح محفزاً مهماً للتليفزيون، بالإضافة إلى أن هذا التنافس يساهم بشكل مباشر في رفع جودة الصورة وتقنيات البث.

وأوضح أن 90% من المشاهدين في الوطن العربي يفضلون التليفزيون بشكله التقليدي، مشيرا إلى أن التليفزيون ما زال المصدر الأهم لمنصات الديجتال وليس العكس.

وحول استراتيجية النجاح للتلفزيون العربي في الوقت الراهن، قال ألبرت شفيق إنه يعتمد في قناة إكسترا نيوز كاستراتيجية للنجاح والتنافس على الاستثمار في الإعلاميين الجدد، وعلى الصحفيين الشباب القادرين على إنتاج محتوى يلبي رغبة المشاهدين.

جدير بالذكر أن دورة هذا العام من المنتدى والمُقامة تحت شعار “الإعلام العربي: الواقع والمستقبل”، تسلط الضوء على واقع الإعلام العربي ومدى تأثره بالأوضاع العربية والدولية الراهنة، وفي الجانب الآخر يركز المنتدى على مناقشة المستقبل المتوقع للإعلام العربي، ويستعرض في هذا السياق أفضل التجارب العالمية الناجحة في هذا المجال.

ويشارك ضمن أعمال الدورة الثامنة عشرة للمنتدى أكثر من 70 متحدثاً مشاركين في أكثر من 56 جلسة ما بين جلسات حوارية، ونقاشية، وجلسات الــ 20 دقيقة التفاعلية، بالإضافة إلى شكل جديد من الجلسات يركز على تفاصيل المشهد الإعلامي العربي من منظور مختلف.

ألبرت شفيق

نرشح لك: ألبرت شفيق: المُعلِنون تأثروا بنسب مشاهدة القنوات

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام