تفاصيل مبادرة "وظيفة تك" برواتب تصل إلى 10 آلاف جنيه

قالت إيمان عاشور مدير المعهد القومي للاتصالات، إن التقديم للتدريب في مبادرة “وظيفة تك” يتم من خلال موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أضّافت عاشور خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم وغدًا”، الذي تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن على قناة “extra news”، أن من يقوم باختبار المتقدمين في مبادرة “وظيفة تك” هي الشركة التي تقوم بعملية التدريب.

تابعت أن الحد الأدني والأقصى للمرتبات  في مبادرة “وظيفة تك” يتحدد وفقًا للتخصصات، مشيرةً إلى أن هناك تخصصات والحد الأدنى من المرتبات يصل إلى 3 آلاف و500 جنيه والحد الأقصى 10 آلاف جنيه.

من جهته، قال أحمد روميش عضو المكتب الفني لرئيس بنك ناصر الاجتماعي، خلال حواره إلى البرنامج، إن البنك خصص 100 مليون جنيه لمبادرة  “وظيفة تك” جميعها قروض حسنة، موضحًا أن المرحلة الأولى من مبادرة وظيفة تك تستهدف خريجي الجامعات بداية من 2014.

تابع “روميش” أنه سيتم العمل على التوسع إلى قطاعات أخرى وليس قطاع الاتصالات فقط، بالإضافة إلى العمل على المساهمة في تقليل معدلات البطالة ومساعدة الشباب في الحصول على فرص عمل مناسبة.

لفت عضو المكتب الفني لرئيس بنك ناصر الاجتماعي إلى أن المبادرة طُرحت في كافة فروع البنك الـ 93 بكافة محافظات الجمهورية، وأن وزارة الاتصالات وفرت 1600 وظيفة والمحفظة الإجمالية للتمويل تستطيع تغطية أكثر من 3 آلاف وظيفة.

نرشح لك: بعد إعلان التوسع في “وظيفة تك”.. إليكم شروط التقديم

شاهد: يوم #مش_عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام