السيسي: "رفضت انسحاب الجيش أيام الثورة وقلتلهم مش هنسلم الدولة للسراب"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن من 2011 إلى 2014، لم تكن الدولة بعد قد أيقنت دور السوشيال ميديا في تحريك الرأي العام، حيث كانت تداول عليها، ثم يأخذها مقدمي برامج التوك شو مساءً فتتحول لمطالب يجب تنفيذها.

أضاف الرئيس خلال فعاليات الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات، بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، اليوم الأحد: “والله ما بخاف عليكم من الخارج أبدًا، ولكن من أنفسنا”، أضاف أن من ضمن مطالب تلك الفترة أن ينسحب المجلس العسكري، وقت تأمينهم للمصريين في ميدان التحرير، معلقًا: “كنا حريصين إن مفيش مصري يسقط قتيلًا ولكنهم قدمونا للناس على إننا قتلة ولازم نمشي”.

أردف أنه وقت اقتحام الأمن الوطني في تلك الفترة خرجت شائعات أن الجيش “مرتبها”، معلقًا: “اتعلموا يا ناس إزاي بتسقط الدول، عشان يخلي عناصر الحفاظ على الدولة يكسروها واحدة واحدة، قالوا إن الجيش خان الشرطة ودخل المتظاهرين الأمن الوطني عشان ياخدوا الوثائق اللي جوة ويهدروا كرامة الشرطة” مضيفًا: “والله أنا صادق، وكان كل يوم حكاية وحكاية وإشاعة واتنين وتلاتة”.

أكد الرئيس أنه لم يعد قلقًا على المصريين من ذلك الأمر لأن حجم الوعي المصري المشكل بعد تلك الفترة أصبح مدركًا لذلك، ولكن الخوف على الأطفال في ذلك الوقت الذين أصبحوا شبابًا ومراهقين حاليًا، مشددًا على أن تلك مسؤولية الأهالي فيجب أن ينصحوا أبنائهم بالابتعاد عن العناصر التي تتلاعب بالعقول.

قال “السيسي” إنه في ذلك الوقت كان هناك رأي بالانسحاب، ولكنه رفض ذلك وقتها، وطلب من المجلس العسكري استفتاءً يدلي المصريين بصوتهم فيه، هل يقبل أن ينسحب المجلس العسكري أم لا؟ لأننا لن نسلمها للسراب.

السيسي

نرشح لك: السيسي: لم نمس مصري واحد في محمد محمود

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية إنجي علي