نص استقالة هشام عرفات بعد حادث محطة مصر

استقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل السابق، أمس الأربعاء، على خلفية حادث محطة مصر، الذي راح ضحيته نحو 22 شخصًا، و50 مصابًا. استقالة هشام عرفات

قال “عرفات” في نص استقالته: “لقد أسعدني العمل ضمن فريق متكامل ومتجانس نفذنا معًا بكل دقة أهداف وتكليفات القيادة السياسية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ودولة رئيس مجلس الوزراء والحكومة”.

أضّاف “عرفات”: “لقد كانت السكة الحديد هذا المرفق العتيد يعاني من الشيخوخة، وكل أنواع التحديات، وبفضل من الله ومجهوداته، كافة العاملين والقيادات بهذا المرفق استطعنا وضع خطة شاملة لتطوير المرافق تشمل كافة عناصر منظومة التشغيل”.

أردف: “لقد كانت لبعض الحوادث التي ارتبطت بأداء بعض الجهات بالغ الأثر في الإسراع بوتيرة الأعمال التي تنفذها الوزارة وزادتنا إصرارًا على تحقيق الهدف، إلا أن الحادث الأليم الذي حدث باصطدام جرار برصيف رقم 6 بمحطة مصر بالقاهرة وخلف ضحايا ومصابين تأثيرًا جسيم في نفسي، ولا أعفي نفسي من المسؤولية السياسية، مقدمًا خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الحادث والمصابين، فقد تقدمت اليوم باستقالتي لدولة رئيس الوزراء”.

اختتم “عرفات”: “في النهاية أوصيكم بالواجب الوطني في الاستمرار فيما عهدتكم عليه من العمل في فريق متجانس، ومتعاون مع قياداتكم الجديدة في وزارة النقل، وكلي ثقة في أن الله سيكلل جهودكم بالنجاح والتوفيق”.

نرشح لك: النائب العام يأمر بحبس 6 متهمين في حادث محطة مصر

متابعة حادث قطار محطة مصر

استقالة هشام عرفات

شاهد| يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة