أبرز 11 متصفحًا آمنًا للأطفال

أماني ربيعي متصفحات آمنة للأطفال

أصبح التطور التكنولوجي عنصر هام في حياتنا اليومية، وكثيرًا ما يطلب الطفل الدخول إلى الإنترنت ليتصفح عن بعض المواقع ليؤدي مهام طلبت منه مثل البحث عن مواضيع تساعده في الدراسة الأمر الذي يجعل أولياء الأمور في قلق شديد حيال هذا لدخولهم دون وعي على مواقع لا تناسب أعمارهم لذا أطلقت عدة متصفحات آمنة للأطفال.

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج” أبرز 11 متصفحًا آمنًا للأطفال:

Kiddle -1

قام مجموعة من المبرمجين بدعم من جوجل عام 2014 باطلاق محرك آمن للأطفال بواجهة مستوحاة من عالم الطفولة حيث جعل الواجهة على هيئة روبوت.

يسمح للأطفال بالبحث عن ما يريدون، و يصطفي الكلمات السيئة التي لا يسمح للطفل روئيتها.
يستخدم الخط “Arial” لكبر حجمه ليساعد الطفل على قراءة النتائج بوضوح، ويمكن له البحث عن الصور، حيث يظهر أيقونات الصور صغيرة لتتسع عدد أكبر من الصور التي يجرى البحث عنها.

kidrex -2

متصفح آمن للأطفال ومدعم من جوجل لكنه لا يتيح البحث عن الصور والفيديوهات ويتيح البحث عن المواقع فقط.

تظهر واجهة المحرك برسومات تكاد تشعرك بأن طفل قام برسمها.

يعمل المحرك على حظر النتائج الضارة عند بحث الأطفال عنها.

يوجد أيضًا في الصفحة الرئيسية رابط kids” ” بالضغط عليه يوصلك إلى رابط “drawings” بالضغط عليه تظهر لك رسومات، وصور للأطفال تتعلق بمحرك البحث.

ليجعلك المحرك مطمأنًا أكثر يوجد تحت رابط “Kids” في الصفحة الرئيسية رابط “Parents” تحتوي الصفحة على رابط لمعرفة كيفية عمل المحرك، ويوجد أيضًا رابط يسمح لولي الأمر عند اكتشافه لبعض المواقع الغير لائقة للأطفال يقوم بتعبئة الصفحة التي تظهر له عند الضغط على رابط “Web bage removal Request” لحظرها.

kidz search -3

متصفح آمن للأطفال حيث يقوم بحجب النتائج غير الآمنة للأطفال، ويعرض المحتوى الآمن فقط ليشاهد الطفل الفيديوهات، والمحتويات المناسبة لعمره.

يعرض في الجهة اليسار من المتصفح خيارات للطفل مثل الموسيقى والصور والألعاب ويوجد لدى المتصفح البحث الصوتي وخيار المساعدة التي تساعدك للتعرف على المتصفح.

safe search kids -4

يعتبر من المتصفحات الآمنة للطفل التي دعمته جوجل لتمنع عن طفلك المحتويات الغير آمنة له.
يساعد الطفل في الرياضيات، وقراءة النصائح للتعامل مع التسلط عبر الإنترنت وكيفية تنزيل الصور على الإنترنت.

Sandbox Web Browser -5

بعد تثبيت المتصفح انتقل إلى الإعدادات على جهاز ios وأنقر على القائمة البيضاء لتتمكن من إدخال روابط المواقع التي تريد لطفلك الإطلاع عليها، ومن هنا يمكنك التحكم في المحتوى الذي يعرض لطفلك.

kidtopia -6

محرك بحث آمن مخصص لمرحلتي ما قبل الدارسة والمرحلة الابتدائية، حيث يعرض المواقع المناسبة لهاتين الفئتين.

Maxthon Kid-Safe Browser -7

متصفح يجب تحميله على جهاز الأندرويد الخاص بك، ومن خلاله يمكنك إعداد قائمة بالمواقع المناسبة والآمنة لطفلك، وسيتم حظر المواقع الغير موجدة بالقائمة التي ادخلتها ولا يسمح بأحد غير الذين يمتلكون كلمة المرور بتغير القائمة التي ادخلتها، ويتوفر المتصفح لأجهزة الآيفون والأندرويد.

KidSplorer Web Browser -8

يساعدك على زيادة الآمان لأطفالك عند اتصالهم بالإنترنت، حيث يسمح لك بإدارج قائمة للمواقع التي تريد لطفلك الإطلاع عليها، ويسمح لك بالتحكم في اضافة وإزالة المواقع من القائمة حيثما تشاء.
يسمح لك المتصفح بالتحكم في الوقت الذي يقضيه طفلك على الإنترنت بخاصية منع الوصول إلى الإنترنت في الأوقات التي تحددها لطفلك.

K9 Web Protection Browser -9

متصفح مجاني يمنع المحتويات الغير مناسبة للطفل حيث يمنع كل المحتويات الضارة مثل العنف والكراهية والمحتويات الغير مناسبة لعمره، والمواقع الخبيثة وبرامج التجسس والمحتوى المشبوه.

kidoz -10

بعد اعتباره متصفح آمن للأطفال يعمل على منع الإعلانات، ويمد الطفل بمعرض للصور، وأشرطة فيديو مختارة لمرحلة ما قبل المدرسة، والأطفال الرضع التي يقوم بتحديثها كل يوم.

Kids Search engine -11

محرك بحث آمن للأطفال يستخدم تقنية البحث الآمن من جوجل، وأدوات التصفية التي تقوم بتصفية المحتوى لتعرض نتائج بحث آمنة ومناسبة للأطفال.

متصفحات آمنة للأطفال متصفحات آمنة للأطفال

نرشح لك: القضايا.. الحل الأخير لمواجهة “شتّامين” السوشيال ميديا

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة