بعد "بوست" احتقار الفقراء.. بلاغ للنائب العام ضد دينا أنور

تقدم المحامي عمرو عبد السلام، ببلاغ إلى النائب العام، ضد الكاتبة دينا أنور، بسبب تعليقها عن حادث جرار محطة رمسيس، وقولها إن الأغنياء أشرف من الفقراء وأكثر منهم وطنية، مطالبًا بضبطها وإحضارها وتقديمها للمحاكمة بتهمة احتقار طبقة من طبقات الشعب ونشر أخبار كاذبة. بلاغ للنائب العام ضد دينا أنور

وأوضح المحامي، أن ما قامت بنشره المشكو في حقها قد أصاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بحالة من الغضب والسخط الشديد ونشرته جميع المواقع الإخبارية، ما أدى إلى تكدير الأمن والسلم الاجتماعي.

تابع “عبد السلام” أن ما ارتكبته “أنور” يشكل جريمة تعمد نشر أخبار كاذبة بهدف تكدير السلم العام واثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بوصفها لحادث القطار بأنه عمل إرهابي مخطط، اشترك فيه الفقراء مع سائق الجرار، رغم أن التحقيقات الأولية صدر بها بيان من مكتب النائب العام، أكد أنه حادث عادي يرتكن إلى إهمال السائق، وليس كما ادعت، واتهامها للضحايا والمصابيين بأنهم إرهابيين وكان ذلك منها بقصد تكدير الأمن العام والسلام الاجتماعي وإثارة الفزع بين الناس.

وطلب المحامي، في نهاية بلاغه، بإصدار قرار عاجل بضبط واحضار دينا أنور، ومثولها للتحقيق واحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة، وادراج اسمها علي قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد واحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة.

كان قد نشب حريق هائل داخل محطة مصر صباح أمس، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار “تنك البنزين”، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

بلاغ للنائب العام ضد دينا أنور

نرشح لك: إخضاع السائق المتسبب في حادث محطة مصر لتحليل مخدرات

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة