مصور "سيلفي القطر": "صاحب الصورة قالي اشهرني"

رباب طلعت صورة سيلفي القطر

أكد أشرف العمدة، المصور الصحفي بموقع “صدى البلد”، وصاحب صورة “سيلفي القطر” التي ظهر فيها شاب وهو يلتقط سيلفي مع الجرار المتفحم جراء حادث اصطدامه في محطة مصر، على أن الصورة حقيقية، نافيًا تمامًا ما تداوله البعض على السوشيال ميديا بأنها “فوتوشوب”.

قال “العمدة” في تصريح خاص لـ”إعلام دوت أورج“، إنه تواجد في موقع الحادث للتغطية الصحفية، حيث تم تكليفه بتغطية الواقعة، لافتًا إلى أن عمله كمصور صحفي ومهمته رصد كافة الأجواء؛ الضحايا، وشكل السكة الحديد، ووجوه الناس، وتعبيراتهم، وأي لقطة مختلفة، ومنها تلك اللقطة “الغريبة”.

أضاف المصور الصحفي أنه أثناء التغطية وقع نظره على الشاب الظاهر في الصورة، وهو وأصدقاؤه يلتقطون صور سيلفي، ما أثار تعجبه كيف يفعلون ذلك في ظل ذلك الحادث الأليم، وسط الضحايا، والمطافئ والإسعاف، وكل تلك الأجواء المشحونة؟، قائلًا: “كانت لقطة غريبة فصورته”.

أكد أن الشاب كان يعلم أنه يصوره، قائلًا: “بعد أما صورته جه سألني أنت إيه قلتله أنا صحفي في صدى البلد، قالي أنا عاوزك تنزلها وتشهرني”، أضاف: “هو كان عارف أنا هنزلها فين وقلتله ده”.

أشار أشرف العمدة إلى أن تلك الصورة بالنسبة له كمصور صحفي “لَقطة” من الحادث، مؤكدًا أنها حقيقية تمامًا وليس كما يدعي البعض أنها “فوتوشوب”.

صورة سيلفي القطر

صورة سيلفي القطر

نرشح لك: مُنقذ مصابي حادث محطة مصر يروي تفاصيل الواقعة

شاهد: اللحظات الأولى قبل حادث قطار رمسيس

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة