السيسي ردًا على رفض أوروبا لعقوبة الإعدام: "مش هتعلمونا"

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي ، إن مصر لا يجب أن تغفل عن تداعيات الوضع في المنطقة، والدول العربية المحيطة، ومصر كان من الممكن أن تكون واحدة من تلك الدول، لو أغفلنا قضية القضاء على الإرهاب.

أضاف “السيسي” خلال ختام القمة العربية الأوروبية، إن مدينة شرم الشيخ المقام بها المؤتمر، وأشاد بها كافة الحضور، من الممكن أن تتحول إلى مدينة أشباح، بعمل إرهابي واحد، مؤكدًا أن ذلك لا يعني إجراء تجاوزات في حقوق الإنسان.

أوضح الرئيس أن مصر تتعرض على مدار الخمس سنوات لمئات ومن الممكن لآلاف من الأعمال الإرهابية، لذا يجب النظر بعين الاعتبار لطبيعة التحدي في مصر، وعدم مقارنته بأوروبا التي تتعرض كل فترة لهجوم إرهابي واحد.

أردف معلقًا على عقوبة الإعدام، ورفض الدول الأجنبية لها قائلًا: “أنتم تتحدثون عن عقوبة الإعدام، ونحن نقدر لكم ذلك، ولكن لا يجب أن تفرضوا علينا رأيكم، وأنتم في منطقتنا وأرضنا”، أضاف: “عندما يقتل شخص في عمل إرهابي تطالبنا أسرته بالثأر له، واسترداد حقه، وتلك ثقافة المجتمع هنا في المنطقة العربية، أن الحق يجب أن يؤخذ، ونحن نأخذه بالقانون”.

استطرد قائلًا إنه في حالة مطالبة مصر بأن تطبق أوروبا عقوبة الإعدام مرة أخرى، فذلك سيُعد تدخلًا مننا وعدم تفهم للواقع والتطور الذي يرى الأوروبيون أنه مناسب لهم.

تابع الرئيس: “احنا كده بنتكلم كده على إنكم عاوزين تعلمونا، وأنا بتكلم بصراحة، أنتوا مش هتعلمونا إنسانيتنا وأخلاقياتنا، وقيمنا، ولديكم إنسانيتكم وأخلاقياتكم، فاحترموا أخلاقياتنا وقيامنا كما نحترم قيمكم”.

نرشح لك:بلاغان من أيمن بهجت قمر ضد 2 من متابعيه

شاهد: بالعقل حلقة 7.. للنساء فقط

الرئيس عبدالفتاح السيسي