الزوجة "أنغام".. فشل عائلي وجدل إعلامي

زيجات المشاهير عادةً ما تلفت الانتباه وتتركز عليها الأضواء في كل التفاصيل الخاصة؛ حتى وإن كانت شخصية ولا يجب الاقتراب منها، لكن يتمايز أصحاب هذه الزيجات في القدرة على التعامل الذكي مع الإعلام والمعجبين، من خلال السماح بكشف قدر معين من الحياة الأسرية الخاصة، يتساوى كشفه مع إخفائه في درجة الضرر والنفع. زيجات الفنانة أنغام

هذا التوازن الذكي بين إخفاء أسرار الحياة العائلية والشهرة التي لا تكف عن إزعاج أصحابها بسبب كثرة الفضول تجاه المشاهير، لم يستطع الوصول إليه كثير من النجوم، مما سبب لهم العديد من الأزمات في حياتهم الخاصة وكذلك في حياتهم الفنية والعملية على حد سواء، فالبعض رغم نجوميته الكبيرة إلا أنه يفشل في الترويج لعلاقاته العاطفية وزيجاته وتتأثر علاقته بالجمهور بسبب هذه الأمور الشخصية.

 

الفنانة أنغام ينطبق عليها الوصف السابق ذكره في التعامل مع حياتها الشخصية وزيجاتها أمام الجمهور، وهو ما عاد الحديث عنه مرة أخرى مؤخرًا بعد الكشف عن زواجها من الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم. إذ أنها تزوجت أربع مرات حتى الآن كان آخرها من “إبراهيم”، وكل زيجة منهن لها قصة مختلفة أو إن شئنا الدقة قلنا أزمة، سواء أسرية أو جماهيرية.

الزواج الأول

قبل نحو 22 عامًا، تزوجت أنغام من مهندس الصوت المصري مجدي عارف، وذلك عام 1996، وأنجبت منه ابنها الأكبر “عمر”. استمر الزواج نحو 5 سنوات إلى أن انتهى بالانفصال عام 2001، وتردد وقتها أن تلك الزيجة كانت سببًا في بداية خلافاتها مع والدها الموسيقار محمد علي سليمان، وأنه لم يكن راضيًا عن هذا الزواج.

وانتهت الزيجة بالقطيعة التامة وليس الانفصال فقط، إذ فشلت محاولات المقربين من أنغام ووالدها من الصلح بينهما، حيث امتد الخصام بين أنغام و”عارف” لسنوات عديدة، إلا أنهما تصالحا مؤخرًا.

الزواج الثاني

الزيجة الثانية جاءت بعد نحو 3 سنوات، حيث تزوجت من الموزع الكويتي فهد محمد الشلبي، وخلال فترة زواجهما تعاونا في العديد من الأعمال الفنية، ثم قدما سويًا أغنية بمناسبة عيد الحب عام 2005، وأثمر الزواج عن طفلها الثاني “عبد الرحمن”.

ولم يمر سوى 3 سنوات، حتى زادت المشاكل بينهما وانفصلا عام 2007 وسط ضجة وصلت إلى ساحات المحاكم، حيث أقام “فهد” دعوى قضائية من أجل رؤية نجله، وبسبب هذه القضية امتنعت أنغام عن السفر للكويت لفترة طويلة إلى أن تم حل الأمر، رغم وجود بعض الأزمات التي لا تزال عالقة بينهما حتى الآن.

الزواج الثالث

كان الأكثر سرية والأكثر إثارة للجدل في آن واحد، إذ أنها تزوجت عام 2011 من الفنان أحمد عز، وانفصلا في سرية تامة بعد عام واحد، لكن كُشف الأمر عام 2014 بعد تصاعد أزمة النسب التي رفعتها الفنانة زينة ضد أحمد عز. ورغم أن الأمر لم يكن معلن للجمهور إلا أن أنغام أكدت أنها لم تتزوج مطلقاً في السر، لكنها لم تكن ترغب في إعلان زواجها من “عز” للجمهور، موضحةً أن كل أقاربها وأسرتها وأصدقائها كانوا يعلمون بالأمر.

أما عز فقد كشف تفاصيل هذه الزيجة وأسباب عدم اعترافهما العلني بها، عبر منشور على حسابه على “فيس بوك”، موضحًا أنها كانت متزوجة قبله ولديها ولدان، وعند طلاقها من زوجها والد طفلها حدثت مشاكل معه، وعانت كثيراً حتى تأخذه منه وإذا تزوج طليقها وتزوجت هي بعده تذهب حضانة الطفلين إلى والدتها وبما أنها متوفية فتذهب حضانة الأطفال إلى والدة الزوج.

تابع أنهما إذا أعلنا زواجهما فإنه طبقاً للقانون حضانة الطفلين ستذهب إلى والدة طليقها وهو ما كانت ترفضه أنغام شكلاً وموضوعاً، لذلك تعمدت إخفاء الزواج عن جمهورها ولا أحد يعلم به سوى المقربين من عائلتي الطرفين، مؤكدًا أنه عندما نفى زواجه منها فهذا احتراماً منه لظروفها وليس خداعاً لجمهوره وهي وقتها قامت بالنفي أيضاً.

وأشار إلى أنه عندما تم نشر عقد الزواج التزم الصمت احتراماً منه لأنغام، وانتظر ردها حتى لا يتسبب لها في مشاكل عديدة، مشددًا على أنهما تزوجا بشكل شرعي على سنة الله ورسوله، وانفصلا بهدوء واتفقا على عدم الإفصاح عنه لأسباب شخصية، ليس من الضروري طرق كل باب وإخباره بالزواج والانفصالـ على حد قوله.

الزواج الرابع

مرّت السنوات وتكررت التجربة مرة أخرى لكن بتفاصيل مختلفة قليلًا، إذ تزوجت من الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم دون أن تعلن عن الأمر، حتى تسرّب الخبر للصحافة، وقبل طرح ألبومها “حالة خاصة جدا” والذي حصد إشادات عديدة، انتشر خبر زواجهما، ولّمحا في تعليقات متبادلة على “إنستجرام” عن علاقة الحب بينهما. وكشفت تقارير صحفية عن الزواج بينهما تم خلال الأسابيع الماضية، وسافر الاثنان بعدها السعودية لأداء العمرة، ثم سافرا بعدها لقضاء شهر العسل في باريس يوم 19 يناير في نفس يوم عيد ميلادها.

إلا أنه ما لبثت الأمور أن تطورت، ورفعت ياسمين عيسى، زوجة الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم، وأم ولديه، دعوى طلاق لزواجه من أخرى وهى الفنانة أنغام للضرر، حسبما جاء في القضية المرفوعة من زوجة الموزع الموسيقي، بأحد مكاتب تسوية المنازعات الأسرية بالنزهة.

وقالت ياسمين في تصريحات صحفية أن الانفصال بينها وبين أحمد إبراهيم لم يتم بعد بشكل رسمي، وأنها أقامت دعوى طلاق للضرر منه بعد زواجه من المطربة أنغام، ومن المقرر أن تكون أولى جلسات القضية في الأول من شهر مارس المقبل، قائلةً: “تزوجت أحمد في عام 2010، وأنجبنا طفلين، ونعيش حياة هادئة لكوني بعيدة تماما عن الإعلام والفن ولا يشغلني سوى الأولاد وتربيتهم، والذهاب بهم للمدرسة والنادي”.

أضافت ياسمين: “فوجئت بزواج أحمد من أنغام مثلما تفاجأ الجميع به، ورغم أنني كنت أشعر بوجود اهتمام منه تجاه أنغام، وكنت أسأله عن علاقته بها يقول لي أن هناك عمل فني يجمعهم، إلا أنني تفاجئت مثل الجميع بخبر الزواج”. وعن حقيقة مرضها عقب علمها بنبأ زواجه من أنغام، قالت: “بالفعل تعبت للغاية وشعرت بارتفاع في ضغط الدم.. ونحن حاليا نتحدث ونتفاوض من أجل أن يكون الانفصال بشكل هادئ، لأن لدينا طفلين”.

نرشح لك: أول وثيقة رسمية بزواج أنغام

رحلة أنغام في 32 عام.. ألبومات من الركن البعيد الهادي إلى حالة خاصة جدًا.

#نشرة_تسعة من إعلام دوت أورج ليوم 21 فبراير 2019.. أبرزها أول وثيقة تثبت زواج أنغام من الموزع أحمد إبراهيم

#نشرة_تسعة من إعلام دوت أورج ليوم 21 فبراير 2019.. أبرزها أول وثيقة تثبت زواج أنغام من الموزع أحمد إبراهيم #صوت_الميديا

Posted by ‎إعلام دوت أورج – e3lam.org‎ on Wednesday, February 20, 2019

زيجات الفنانة أنغام