"فراج" يمثل.. مصطفى جمال يغني.. 10 تصريحات لمطرب "أهو ده اللي صار"

إسلام وهبان 10 تصريحات لمطرب أهو ده اللي صار

حاز مسلسل “أهو ده اللي صار”، على إشادات الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد عرض حلقاته الأولى، ومن بين هذه الإشادات دور “علي بحر”، الذي يقدمه الفنان محمد فراج. 10 تصريحات لمطرب أهو ده اللي صار

لم تقف الإشادات فقط على أداء “فراج” المتميز، في إتقانه لدور الملحن والمغني العاشق، بل امتدت للصوت البديع الذي يغني الأغاني التي يؤديها “علي بحر” في المسلسل، والتي مزجت بين الأغاني التراثية والأغاني الجديدة التي عبرت عن عشرينات القرن الماضي.

أغنية يا صاح الصبربناء على طلب الجمهور#أهو_ده_اللي_صار

Posted by ‎أهو ده اللي صار‎ on Monday, February 11, 2019

“إعلام دوت أورج” تواصل مع المطرب مصطفى جمال، الذي قام بالبطولة الغنائية لدور “علي بحر” الذي قدمه محمد فراج، للتعرف عليه وعلى كواليس تسجيله لهذه الأغاني، وذلك من خلال التصريحات التالية:

1- أنا من مواليد 1986، وقد درست الموسيقى بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، ثم درست إدارة الأعمال، لأنني لم أرغب في أن يكون عملي ومصدر رزقي مرتبط بالموسيقى والغناء، حتى يكون لدي مساحة أكبر على الإبداع فيهما.

2- قدمت عددًا من الأغاني والكليبات، لكني بعد فترة قررت الاتجاه للإنشاد الديني والأغاني الاجتماعية التي لها معنى وهدف أكبر، كما عملت لفترة في بعض القنوات الدينية كقناة “أمجاد” و”الناس”، كمسئول عن الهندسة الصوتية وألحان الأناشيد التي كانت تعرض عليها.

3- هذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها بعمل درامي، وقد جاءتني الفرصة للمشاركة في “أهو ده اللي صار”، بعد أن تواصل معي صديقي الموزع الموسيقي ماز -وهو المسئول عن توزيع أغاني المسلسل- لتقديم البطولة الغنائية لدور “بحر” الذي يؤديه الفنان محمد فراج.

4- نظرًا لأن صوتي كان أكثر هدوءًا من أداء محمد فراج التمثيلي، فقد قمت بمشاهدة الكثير من أعماله السابقة للتعرف على انفعالاته وطريقة حديثه ومخارج ألفاظه، فضلًا عن دراسة دور “علي بحر” بشكل جيد، حتى يكون غنائي متوافق مع تمثيله والشخصية التي يقدمها.

5- محمد فراج ممثل محترف، لم يهتم فقط بأداء الدور، بل كذلك الاهتمام بأدق التفاصيل ومنها طريقة الغناء ورسم شكل العُرب التي غنيتها بشكل رائع، أدهشني عند مشاهدة المسلسل، وأقنع الجمهور بأنه من يؤدي هذه الأغاني، لدرجة أن كثيرين اقتنعوا بأنه من قام بالغناء في المسلسل، وهذا يعود لمذاكرته الجيدة للمقاطع الصوتية والأغاني التي سجلتها قبل أدائها.

6- قدمت حوالي 17 أغنية، تنوعت ما بين الأغاني التراثية والأغاني الجديدة التي كتبت خصيصًا للمسلسل، لتناسب هذه الحقبة الزمنية، والتي من أبرزها أغنية “بحر” والتي ستعرض خلال الحلقات المقبلة.

7- كانت لدي بعض الملاحظات على كلمات بعض الأغاني مثل أغنية “يا منجد علّي المرتبة”، ولكن وجدت أن تكون هناك مثل هذه الأغاني ليكتمل السياق الدرامي، بتعليقات الفنان هشام إسماعيل الذي يقوم بدور “الشيخ زهار”. كما أنني لم اعتزل الغناء حتى أترك الأغاني الفولكلورية أو الرومانسية، ولكني أحاول تقديم شيء هادف في الأغاني.

8- نجاح المسلسل بهذا الشكل كان متوقعًا، نظرًا للحالة والقصة والفكرة المختلفة والمميزة التي يطرحها العمل.

9- أعمل حاليًا على عدد من المشاريع الغنائية، أبرزها كليب بعنوان “المركب”، عن الهجرة غير الشرعية ولكن بشكل مختلف، ولكني منتظر منتج يتحمس للفكرة.

10- لا أقدم حفلات لايف بشكل كبير في المراكز الثقافية، لأنها لا تقدم مقابل مادي كافي لتقديم محتوى قوي بفرقة موسيقية متكاملة وهندسة صوتية مميزة.

الجدير بالذكر أن مسلسل “أهو ده اللي صار” تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حاتم علي، وبطولة روبي، وأحمد داوود، ومحمد فرج، وسوسن بدر.

10 تصريحات لمطرب أهو ده اللي صار

نرشح لك: مواعيد وقنوات عرض مسلسل “أهو ده اللي صار”

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي