أشهر 7 أزمات أسرية للفنانين شغلت الرأي العام في عامين

رباب طلعت أشهر 7 أزمات أسرية للفنانين شغلت الرأي العام في عامين

منذ نهاية 2018، وشهد الوسط الفني، الكثير من الأزمات الأسرية التي وصلت للطلاق وبعضها للمحاكم، كما لعبت “السوشيال ميديا” دورًا هامًا فيها، سواء كانت كوسيلة للانتقام استخدمها البعض من الطرف الآخر، أو على النقيض لإثبات أن “الانفصال” سلمي وهادئ.

فيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز النزاعات الأسرية للفنانين خلال الفترة الماضية:

سلملي على جوزك يا إسماعيل بيه

أحدث الأزمات الأسرية في الوسط الفني، هو طلاق الفنانة ياسمين عبد العزيز، من رجل الأعمال محمد حلاوة، بعد 17 عامًا من الزواج، أنجبت خلالهم “سيف الدين”، و”ياسمين”، وزواج الأخير من الفنانة ريهام حجاج.

أعلنت ياسمين خبر الانفصال عن زوجها، نهاية نوفمبر الماضي، مؤكدة في بيان رسمي أن الطلاق حدث منذ عامٍ تقريبًا، وتداولت أنباء غير مؤكدة عن زواجه من ريهام حجاج، ما جعل البعض يصفها بألقاب مثل “خطافة الرجالة” وغيرها، لترد بعدها “حجاج”، بصورة من خبر منشور عن تفاصيل زواجهما يوضح أنها ليست السبب في طلاق “حلاوة” من ياسمين حيث إن طلاقهما بائن.

جمهور ياسمين عبد العزيز، على السوشيال ميديا، تداول صورة قديمة لـ”حجاج”، مع زوجها السابق المصور اللبناني محمد مكاوي، الشهير بـ”مكي”، ساخرين من اختلاف شكلها في الزيجة الثانية عن الأولى، ما دفعها للرد دفاعًا عن نفسها بـ”بوست” تضمن: ” كل محاولات التشويه اللي عمالة تحصل لواحدة اتجوزت على سنة الله ورسوله من راجل مطلق أصلًا، إن دلت على شئ فتدل على مرض النفوس (و نصيحة للستات الفاضية.. مافيش راجل بيتسرق)، الناس بتتجوز وتطلق عادي وكل شئ قسمة ونصيب، وربنا اللي بيبقى كاتب ومقدر”.

اشتعلت أزمة زواج “حجاج” من “حلاوة” بالتزامن مع الاحتفال بعيد الحب، حيث نشرت ياسمين “ستوري” على إنستجرام صورة لباقة كبيرة من الورود، مرفقة بـ”كارت” مكتوب بخط اليد عليه “love you yasso”، ما أوحى أن الرسالة من طليقها “حلاوة”، معلقة عليها: “برضو لا”، وعلى أخرى أوضح للباقة: “ما تشوف جوزك يا إسماعيل بيه”، وثالثة كانت صورة أم كلثوم وكبت عليها: “عايزنا نرجع زي زمان قول للزمان ارجع يا زمان”، ما دفع “حلاوة” للظهور في فيديو مع زوجته الجديدة ريهام، قال فيه: “مش أي حد يشتري ورد يبقى أنا اللي بعته، أنا بشتري لمراتي بس”، وقد ظهرت “ريهام” في حالة من التوتر مرتدية نظارة سوداء، ليصل الأمر اليوم الأحد، بأن حذفت “ريهام” كل ما يتعلق بزوجها على حسابها على “إنستجرام”، حتى أنها احتفظت بإحدى صورها الشهيرة معه، ولكن تم “قصه” منها، لتظهر هي فقط فيها، دون توضيح سببًا لذلك.

25 عامًا من الحب تنتهي بالطلاق

غادة عادل ومجدي الهواري، كانوا أحد أبرز الثنائيات التي أثارت بطلاقها جدلًا واسعًا، لانتهاء واحدة من الزيجات الفنية الأكثر نجاحًا على مدار 25 عامًا، ونتج عنها 5 أبناء أكبرهم 23 عامًا، ففي أغسطس 2018، أعلنت غادة عبر غلاف مجلة “زهرة الخليج” نبأ طلاقها، مؤكدة أنه أيضًا حدث من عام تقريبًا، ولكنها وزوجها احتفظا بسريته احترامًا لأبنائهما، وبعدها ظهرت في أكثر من جلسة تصوير بـ”لوك” شبابي وأكثر حيوية، فيما التزم طليقها الصمت تمامًا.

ظهرت غادة ومجدي الهواري مؤخرًا مع بعضهما في عدة مناسبات حيث حرص على تهنئتها بفيلمها الجديد “نادي الرجال السري”، كما كتب “أنا والقمر” على إحدى الصور التي جمعتها، فيما حرصت هي على زيارته في عرض مسرحيته الجديدة “3 أيام في الساحل”، وكتب على الصورة: “نورتي يا دودو”.

View this post on Instagram

#انا_والقمر 😍😎

A post shared by Magdy Elhawary (@magdyalhawary) on

View this post on Instagram

نورتي يا Dodo #CairoShow ❤️❤️❤️❤️ #CairoShow ‎#الحلم#غاده_عادل ‎#٣_تيام_في_الساحل ‎#محمد_هنيدي❤️ ‎#الجماهير ‎#جمهور_المسرح ‎#عوده_المسرح ‎#المسرح #soon #مجدي_الهواري ‎المكان ‎مسرح كايرو شو-فندق موڤينبيك-بجوار مدينة الإنتاج الإعلامي-٦ أكتوبر و ‎التذاكر متوفرة حاليا لايام17/18/19/10 يناير و الأسعار فى الصورة و ‎الحجز ممكن بأكثر من طريقة 😊 ‎ ممكن حجز التذاكر ممكن أونلاين باختيار يوم العرض من اللينك ‎ ده https://www.ticketsmarche.com/3-ayam-x-el-sa7el_se_2053.html أو من أقرب منفذ من منافذنا من اللينك ده http://bit.ly/TM_Outlets أو للحجز عن طريق التليفون 📞 16826

A post shared by Magdy Elhawary (@magdyalhawary) on

تلك الصور أثارت الكثير من التساؤلات حول ما إذا كانا قد عادا لبعضهما أم لا، دون تعليق من أيًا منهما على الأمر، كما فعلا في أسباب الانفصال التي لم يعلنا عنها، ولكن غادة، في حوارها الأخير مع أمير كرارة في برنامج “سهرانين” على “ON E”، إنهما قررا الانفصال من أجل تحقيق الهدوء والسعادة لأبنائهما، حيث زادت الخلافات بينهما في السنوات الأخيرة، مع زيادة مسؤوليات الأبناء، لافتة إلى أنه ليس مستبعدًا أن يعودا لبعضهما، فلا أحد يدري ما يمكن أن يحدث في المستقبل.

25 يوم جواز

في يوليو 2018، أعلن وليد فواز انفصاله عن مي سليم، بعد 25 يومًا فقط من الزواج، بـ”بوست” على “إنستجرام” كتب فيه: “الحمد لله على كل شىء، فى الوقت اللى الناس بتهنينى فيه بجوازى، للأسف بيتكتب النهاية لحياة زوجية لم تكد تبدأ بعد، دعواتكم”، لتحذف “سليم” بعدها كل الصور التي جمعتهما من على حساباتها على “السوشيال ميديا”، ولم تعلق، واكتفت بنشر صور لها مع شقيقتيها ميس ودانة حمدان.

بعدها بأربعة أيام أصدر وليد فواز بيانًا، لتوضيح أسباب الطلاق الذي أثار جدلًا واسعًا، كتب فيه: “اللي حصل النهاردة  دة تصحيح لوضع كان من الأساس غلط والحمد لله إنه تم دلوقتي مش بعد كده”، لتخرج ميس عن صمتها عبر حسابها الرسمي على “تويتر” وكتبت: “أحسنوا الإختيار في حياتكم.. الحمدالله علي كل شيء”.

ذلك البيان جعل الكثير من الفنانين ينتقدون فواز، خاصة لعدم تعليق أو رد “سليم” بما يؤذيه نفسيًا، والتزمت مي الصمت، ولم توضح أسباب الطلاق سوى بقولها إنه بسبب اختلاف تفكيرهما، نافية ما أثير حول أن السبب هو رغبة طليقها في ضم ابنتها، بعد زواجها.

مؤخرًا حذف وليد فواز كافة الصور المتعلقة بتلك الأزمة، سواء كانت صور زواجهما وشهر العسل الذي قضياه سويًا، وأيضًا “بوستات” تعليقه على الأزمة من على “إنستجرام”.

ابنة رانيا يوسف تضرب زميلها بسبب “البطانة”

في ختام مهرجان القاهرة السينمائي أثارت الفنانة رانيا يوسف جدلًا واسعًا، بسبب وقعة “بطانة الفستان” الشهيرة، وهو ما بررته “يوسف” مؤكدة أن بناتها كانوا معها وشقيقها أثناء شرائه، وأن البطانة هي من ارتفعت ولذلك ظهر بهذا الشكل، مؤكدة أن ما أثير حوله تسبب في مضايقات لابنتها الصغرى في المدرسة من زملائها والمدرسين، لدرجة أنها ضربت زميلها في المدرسة وعادت للمنزل وهي تبكي.

تلك الأزمة لم تكن الأخيرة، التي تتسبب في ضرر نفسي لبنات رانيا يوسف، فقد واجهت مطلع فبراير أزمة أكبر وهي تلفيق فيديو “جنسي” لها، حيث ظهرت فتاة تشبهها فيه، وادعى البعض أنها هي، وأكدت بعدها أنها تقدمت ببلاغ رسمي للنائب العام ضد مسرب الفيديو الذي زج باسمها فيه، ولكن ذلك لم يمر بسلام على ابنتيها حيث تعرضا أيضًا للمضايقة في المدرسة.

قالت “يوسف” في حوارها مع “المصري اليوم”، إنها تعاملت بإيجابية مع الموقف مع بناتها، أضافت: “ابنتي كلمتني من المدرسة وتقولي لي أصحابي يقولوا بأنك في هذا الفيديو، فسألتها هل فتحت الفيديو فقالت نعم، فهل هذه البنت هي أنا، قالت لا، فقلت لها ضعي الفيديو في عين أي حد يقولك ماما في الفيديو”، مؤكدة أنهن يتعرضن لمشاكل نفسية بسبب تلك الأمور.

في كلا الأزمتين تصدر طارق العزب، طليق رانيا يوسف، جبهة الدفاع عنها حيث كتب تعليقًا على الفيديو الأخير على “إنستجرام”: “لما شخص وضيع يخوض في أعراض الناس بالشكل الواطي ده، وبعض الناس تنقل وتروج للكذب والافتراء بالسهولة دي”، تابع: “يبقي فيه حاجة غلط في المجتمع، رانيا يوسف الإنسانة والفنانة المحترمة حتظل أكبر من السفه وانعدام الأخلاق عند البعض”.

طلاق رانيا يوسف كان أيضًا من الأزمات الأسرية التي تعرضت لها خلال العام الماضي، إلا أنهما حافظا على صداقتهما، وإلى الآن يحرص طليقها على الدفاع عنها والحديث عنها بالخير.

طلاق لم يؤكده أصحابه

مطلع يوليو 2018، وخلال بيان صحفي عن الجزء الثاني من مسلسل “السهام المارقة”، كشف الداعية الإسلامي معز مسعود، عن زواجه من الفنانة شيري عادل، منذ عدة أشهر أي بعد أشهر من طلاقه من المرشدة السياحية بسنت نور الدين، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا شهورًا عدة بعدها حتى أغسطس 2018، بعد تسريب أنباء عن طلاقهما!

تلقى الجمهور أخبار زواج الثنائي بشيء من الدهشة نظرًا للاختلاف بين كليهما، أو لرفض فكرة زواج داعية إسلامي من فنانة، ما دفعه لنشر بيان رسمي عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، قال فيه إنه اختار الحب والزواج، مع علمه ويقينه بفداحة النقد والظلم الذي سيتعرضان له.

شهر واحد، وتداولت عدة مواقع نبأ طلاقهما، مؤكدين أنه حدث وقت الإعلان عن الزواج، وسط نفي كلاهما، بنشر صورة تجمعهما سويًا، إلا أن الجمهور اعترض على أنها بملابس شتوية، والطلاق حدث في الصيف، وظلت “شيري” تتهرب من الإجابة إلى الآن، لاعتبارها أنها مسألة شخصية لا علاقة للجمهور والإعلام بها.

وسط تلك الشائعات لم يظهر سوى نفي وحيد، وهو من والدة شيري عادل، التي أكدت أن ابنتها ما زالت في منزل زوجها، ولم يحدث الانفصال كما قال البعض.

القصة الكاملة لعلاقة معز مسعود وشيري عادل من الزواج إلى الانفصال!

الفرح اتلغى!

بعد شهور من السعادة البالغة التي ظهرت على ناهد السباعي، بعد إعلان خطبتها على محمد عبد ربه، وعقد قرانهما في “القلعة” في حفل عائلي، أرسلت “السباعي” يوم زفافها في سبتمبر الماضي، رسالة لحضور الحفل في العين السخنة، تعتذر منهم عن إلغاء حفل الزفاف بشكلٍ مفاجئ، دون أي توضيح منها.

في ظل الصمت الذي أحاط إلغاء حفل الزفاف خرجت أنباء عن انفصالهما بسبب نشوب خلافات حادة بينهما قبل حفل الزفاف، وصل لتراشق بالألفاظ ما تسبب في قرارهما بإلغائه، إلا أن أحمد جمال سعيد ابن خالتها قد نفى ذلك تمامًا مؤكدًا أنه تم تأجيل الحفل وليس إلغائه.

حافظ “السباعي” على صمتها واكتفت بإلغاء متابعتها لزوجها -بناء على عقد القران- على “إنستجرام” إلا أنها لم تحذف الصور التي جمعتهما، كما نشرت صورًا جديدة مع والدتها وأفراد أسرتها من كتب الكتاب، دون تعليق منها على أي شيء، ولكن “عبد ربه” لم يظهر فيها.

أول ظهور لناهد السباعي كان في مهرجان الجونة السينمائي، حيث حضرت العرض الخاص للفيلم القصير “العين ما تعلاش عن الحاجب”، واكتفت بالتعليق على سؤال السائلين عن الزفاف بأنه: “كل شيء قسمة ونصيب”، ما تم تفسيره على إنه تصريح منها بالطلاق.

في نهاية سبتمبر ولأول مرة في حوار مع برنامج “تريندنج” على mbc، كشفت السباعي أن قرار زواجها لم يكن صحيحًا لذلك حدث الطلاق.

طلاق ومحاكم

نهاية أكتوبر الماضي، وبعد زواج دام 3 سنوات، غيرت ملكة جمال سوريا السابقة سارة نخلة، حالتها الاجتماعية على “فيس بوك”، من متزوجة إلى غير مرتبطة وعلقت: “السعادة قرار وأنا قررت”، في إعلان منها بانفصالها عن أحمد عبد الله محمود، ولكن بشكلٍ غير رسمي، واكتفت بالتعليق على أسباب الانفصال أنها مرت بتجربة مريرة، تعلمت منها ألا تتزوج مرة أخرى.

“محمود” لم يفعل ذلك ولم يعلق، ولم يغير حالته الاجتماعية أيضًا، إلا في نوفمبر حيث أكد أنهما انفصلا بسبب تفاقم المشاكل بينهما، ولكن الأزمة تفاقمت بينهما حيث وصل الأمر بينهما بأن وصل لـ”الخلع”، حيث نشرت “نخلة” في منتصف ديسمبر بوست كشفت فيه لجوئها إلى قضية خلع منه.

وفي تصريح لـ”إعلام دوت أورج” علقت نخلة على البوست السابق قائلة: “سوف ألجأ للقضاء المصري النزيه الشريف، لأنه يرفض دفع مستحقاتي وما عليه من نقود”، وعن سبب عدم الطلاق بينهما بعد قالت: “سألوه ليه مطلقتش، أنا بقالي 3 شهور منفصلة وما صرحتش ولا عايزة أتكلم”، وبسؤال زوجها قال: “لا تعليق.. معنديش كلام عن حياتي الخاصة”.

في منتصف يناير 2019 حصلت سارة نخلة على البراءة في تهمة الاعتداء على والدة طليقها السيدة حنان حماد، والتي كانت قد رفعت دعوى قضائية ضد طليقة ابنها أكتوبر 2018 قالت فيه أنها اعتدت عليها بالضرب، إلا أن المحكمة أثبتت أن الإصابات ليس لسارة علاقة بها.

فيما أصدرت محكمة جنح الدقي حكماً ضد الفنان أحمد عبدالله محمود 3 شهور مع تغريمه 200 جنيه لإيقاف التنفيذ، على إثر اتهام زوجته السابقة الفنانة سارة نخلة له بالتعدي عليها بالضرب في محضر رسمي، وقبلها قضت المحكمة بحبسه عامين مع الشغل لعدم سداد إيصال أمانة بقيمة 250 ألف جنيها، لزوجته السابقة سارة نخلة، بحسب “ليالينا”.

نرشح لك:تعرف على أبرز 52 وجهًا جديدًا على الساحة الفنية

 أشهر 7 أزمات أسرية للفنانين شغلت الرأي العام في عامين

شاهد|يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة