قائمة الأكثر مشاهدة على "نتفليكس" في 2018

إبراهيم أبوبكر الصديق قائمة الأكثر مشاهدة على نتفليكس في 2018

أنفقت نتفليكس 12.04 مليار دولار أمريكي على إنتاج أكثر من 700 مسلسل وفيلم أصلي عام 2018. “نتفليكس” تشتهر بأنها لا تنشر الأرقام الدقيقة لها إلا في حالات نادرة، ولكنها نشرت مؤخرًا قائمة توضح المسلسلات والأفلام الأصلية التي تصدرت ما شاهده مشتركيها العام الماضي.

ملحوظة: نتفليكس لا تصدر أرقام دقيقة لأرقام المشاهدة لذلك ترتيب هذه القائمة لا يشير إلى نسبة المشاهدة.

1- The Haunting of Hill House

مسلسل رعب يحكي قصة عائلة ممزقة تواجه ذكريات منزلها القديم المسكون والأحداث المرعبة التي حدثت فيه.

المسلسل أثار رعب الجمهور الذي شاهده وأثنى عليه ستيفن كينج الكاتب والمؤلف الأمريكي الشهير المتخصص في أدب الرعب وأبدى رغبته في إنتاج موسم ثاني من المسلسل.

2- 13 Reasons Why

مسلسل دراما وغموض يحكي قصة المراهق كلاي جينسين ومحاولته كشف القصة الحقيقية لانتحار زميلته وحبيبته هانا.

كان من المقرر أن يكون هذا المسلسل مسلسل قصير من موسم واحد فقط ولكن بعد مطالبة المعجبين بالمسلسل تم إنتاج موسم ثاني منه وسوف يتم عرض الموسم الثاني هذا العام.

3- Making A Murderer: Part 2

الموسم الثاني من المسلسل الوثائقي الذي عرض جزئه الأول عام 2015 والذي تم تصويره خلال 10 سنوات و يحكي قصة ستيفن أفيري الذي تم إدانته في جريمة اعتداء جنسي والشروع في القتل وتم الحكم عليه بالسجن لمدة 20 عام ولكنه حصل على البراءة نتيجة تحليل الحمض النووي بعد سجنه لمدة 18 عام وبعد ذلك يجد نفسه المشتبه به الرئيسي في جريمة قتل جديدة مروعة، حيث يوجد الكثير من التحولات والتقلبات في الجزء الثاني من تلك الجريمة الحقيقية.

4- Insatiable

مسلسل كوميدي يحكي قصة محام سابق يصبح مدرب لملكات الجمال ويقوم بتدريب مراهقة تعاني من زيادة في الوزن لتحويلها إلى ملكة جمال.

أثار المسلسل جدل كبير حول موضوع زيادة الوزن عندما عرض لأول مرة في الصيف الماضي ولكن لم يمنع ذلك المشاهدين من متابعته وجعله في مركز مقدم من حيث أرقام المشاهدة.

5- You

من مسلسلات الإثارة النفسية ويحكي قصة مدير مكتبة يستخدم خبرته في الإنترنت لكي يجعل فتاة أحلامه تقع في حبه.

تم عرض المسلسل لأول مرة على قناة “لايف تايم” في شهر سبتمبر الماضي ولم يحدث ضجة ولكن بعد انتقال المسلسل إلى “نتفليكس” أصبح المشاهدون متعلقون ببطل المسلسل “جوي”، وجذب المسلسل 40 مليون مشاهدة خلال أول أربع أسابيع عرض له على نتفليكس والتي قررت إنتاج موسم ثاني منه.

6- ON My Block

مسلسل كوميدي يحكي قصة أربع أصدقاء في المدرسة الثانوية في منطقة جنوب لوس أنجلوس الأمريكية ويتناول الخطر الذي يواجههم لإنقاذ صديقهم من عصابة أصبح عضو فيها.

قصة المسلسل تركز على حياة الأطفال في منطقة جنوب لوس أنجلوس، وهو البرنامج الوحيد من أصل إسباني في هذه القائمة.

7- Bodyguard

مسلسل إثارة وجريمة يتناول الفرع الخاص بحماية العائلة المالكة وقسم الحراسات الخاصة في شرطة العاصمة لندن.

يتابع المسلسل البريطاني قصة حياة الضابط ديفيد باد وكشف ما بها من غموض وقد فاز بطل المسلسل ريتشارد مادن بجائزة الجولدن جلوب في فئة أفضل ممثل في مسلسل درامي في السادس من شهر يناير الماضي.

8- The Kissing Booth

فيلم رومانسي كوميدي يحكي قصة طالبة في المرحلة الثانوية يتم إجبارها على مواجهة فتى أحلامها في كشك التقبيل.

يجب توجيه الشكر لنتفليكس على عودة الأفلام الرومانسية الكوميدية الشابة. لقد أصبح هذا الفيلم الذي يحكي قصة حب في مرحلة المراهقة واحد من أكثر فيلمين في فئة الأفلام الرومانسية الكوميدية التي تم مشاهدتهم خلال العام الماضي.

9- To All the Boys I’ve Loved Before

فيلم رومانسي عن فتاة مراهقة تكتب خطابات سرية إلى من تحبهم ولكنها تحتفظ بها وفي يوم ما يتم الكشف عن تلك الخطابات التي تدمر حياتها العاطفية.

أصبح نوح سنتينيو بطل الفيلم نجم للمراهقين بعد عرضه ونظرا للنجاح الكبير الذي حققه الفيلم سوف يتم إنتاج جزء ثاني منه – سوف يصدر هذا العام – ليصبح أول فيلم أصلي من إنتاج “نتفليكس” يتم إنتاج جزء ثاني منه.

10- Last Chance U: Indy

مسلسل رياضي وثائقي يحكي قصة عالم كرة القدم الأمريكية للناشئين ويسجل قصص اللاعبين والمدربين في الفصول والملعب.

يتابع المسلسل قصة مدرب لفريق كرة قدم أمريكية ومحاولته إعادة تكوين فريق في ولاية كانساس الأمريكية وقد نجح المسلسل على “نتفليكس” وأكثر ما يلفت الانتباه أنه البرنامج الوحيد من فئة تلفزيون الواقع في هذه القائمة.

11- Roxanne Roxanne

من أفلام السيرة الذاتية ويحكي قصة حياة مغنية الراب الأمريكية روكسان شانتي.

الفيلم يحكي القصة الحقيقية لروكسان شانتي وقد حقق الفيلم نجاح كبير لنتفليكس وذلك بعد عرضه الناجح في مهرجان صندانس.

12- Orange Is the New Black

من مسلسلات الكوميديا والجريمة يحكي قصة شابة يتم الحكم عليها بالسجن لمدة عام ونصف بتهمة نقل أموال مخدرات إلى صديقتها السابقة.

يستمر المسلسل في موسمه قبل الأخير في متابعة قصص السجينات داخل جدران سجن ليتشفيلد والموسم الأخير من المسلسل هذا العام سوف يتصدر القائمة بالتأكيد مرة أخرى.

13- Anne with an E

مسلسل درامي يحكي مغامرات فتاة صغيرة يتيمة في نهاية القرن التاسع عشر.

جذب هذا المسلسل انتباه المشاهدين الذين يبحثون عن قصة من عصر مختلف سوف يتم عرض الموسم الثالث من المسلسل هذا العام.

14- Bird Box

فيلم إثارة وخيال علمي يحكي قصة أم تحاول إنقاذ نفسها وولديها الإثنين من ظاهرة غريبة تدفع معظم أفراد المجتمع للانتحار.

جذب فيلم ساندرا بولوك 45 مليون مشاهدة خلال أول أسبوع لعرضه -أكبر نسبة مشاهدة في تاريخ إنتاجات نتفليكس الأصلية- ولكن الفيلم أثار عاصفة نارية على وسائل التواصل الاجتماعي عند ظهور تحدي طائش وخطير يحمل نفس اسم الفيلم Bird Box.

15- Fastest Car

من مسلسلات تلفزيون الواقع الوثائقية يحكي قصة سباق في حلبة طولها ربع ميل، بين السيارات الخارقة “السوبر كار” والسيارات العادية.

قاد عاشقي السيارات هذا السباق -برنامج المسابقات الوحيد في القائمة- إلى نجاح كبير عندما تم عرض هذا البرنامج في الصيف الماضي.

ومن المتوقع إقامة سباقات أخرى على الطرق السريعة -وعلى شاشتك- في وقت لاحق من هذا العام.

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة

قائمة الأكثر مشاهدة على نتفليكس قائمة الأكثر مشاهدة على نتفليكس قائمة الأكثر مشاهدة على نتفليكس

قائمة الأكثر مشاهدة على نتفليكس في 2018